التخطي إلى المحتوى

استقبلت مدينة جدة اليوم الاثنين آلاف من الوفود في مجال التطوير والبرمجة القادمين من 100 دولة حول العالم للمشاركة في هاكاثون الحج الذي تستضيفه المدينة برعاية الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

جاءت فعاليات الهاكاثون في سياق مواصلة الحكومة السعودية لجهودها في خدمة الحجيج ضيوف الرحمن وتسهيل كل أمور مناسكهم خلال تأديتهم لشعائر الحج.

ويهتم الاتحاد الأمني السيبراني بتنظيم هذا الحدث في محاولة منه للاغتنام بالمواهب الشبابية الرائدة في مجال البرمجة والتطوير، ومشاركتهم في ابتكار حلول وتيسيرات لرحلة الحج كاملة ، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل والحدّ من التحديات التي تواجهها السلطة سنويا في موسم الحج بسبب الاعداد المهولة لوفود الحجاج.

يذكر ان الاتحاد السعودي للأمن السيبراني قد وضع جوائز مالية تشجيعية للمشاركين تقدر بحوالي 2 مليون ريال سعودي، حيث سيربح الفائز الأول مليون ريال والفائز الثاني 500 ألف ريال، والفائز الثالث 350 ألف ريال، وخصصت 150 ألف ريال كجائزة تميّز.