التخطي إلى المحتوى

أعلنت الشركة العالمية للبرمجيات مايكروسوفت أنها تستعد للتوقف عن دعم مجموعة من منتديات مايكروسوفت.

توجهت الشركة لإخبار عملائها بنيتها في التوقف عن المشاركة في الكثير من منتديات الدعم عن طريق الإنترنت والتي تستخدم للإجابة عن أسئلة المستخدمين لهذه الأنظمة مثل Windows 7 والكثير من المنتجات الآخرى، وذلك في شهر يوليو الجاري.

ومن خلال مايسمى بمجتمع مايكروسوفت كان موظفي الدعم الفني لدى الشركة يقوموا بحل المشاكل الفنية لدى المستخدمين والإجابة على الاسئلة والإستفسارات الخاصة بالعملاء.

وأهم الأنظمة التي ستتوقف الشركة عن تقديم الدعم لها هي: Windows 7 – Windows 8.1  – Windows 8.1 RT –  Office 2010 –  Office 2013 –  متصفح IE – وبرنامج الحماية من الفيروسات Essentials. بالإضافة للكثير من الأنظمة والمنتجات الأخرى.

كما أوضح  مدير إدارة منتجات الحماية لدى شركة Ivanty كريس جوتل: أن لهذه القرارات أسباب مخفية كثيرة، وأوضح أن الشركة تريد أن تصرف المستخدمين عن هذه النسخ من الأنظمة القديمة لكي يتجهو إلى إستخدام Windows 10 و Office 365 والمنتجات الحديثة التي تصدرها الشركة والتخلص من الأنظمة والمنتجات القديمة والتي تمثل عبء كبير على الشركة.

ومن المفترض إنتهاء الدعم الخاص بويندوز 7 رسميا في 14 يناير 2020، ويشير قرار الإنسحاب أن الشركة لاتنوي تمديد مدة الدعم لنظام ويندوز 7 .

ويقوم المستخدمين بالضغط على شركة مايكروسوفت من أجل مد دعم هذه الأنظمة لفترة أخرى بسبب زيادة عدد المستخدمين لهذه الأنظمة، ولكن لايبدو أن تستجيب الشركة لهذا الضغط، كما فعلت عند توقف الدعم عن Windows Xp.