التخطي إلى المحتوى

خلال الأسبوع الماضي كشفت شركة آبل عن نظام جديد للتشغيل لأجهزة ماك، حيث قدمت شركة أبل في نظام التشغيل macOS Mojave  العديد من المميزات سوف نعرضها لكم من خلال هذا المقال.

مميزات نظام التشغيل macOS Mojave الجديد

  • تنظيم سطح المكتب

من أحد مميزات نظام التشغيل macOS Mojave الذي يتواجد فيه أيضاً ميزة Stacks، التي تقوم بشكل تلقائي بترتيب سطح المكتب وهذا من خلال جمع كل الملفات المرتبطة ببعضها في مستند واحد، فهذا يوفر للمستخدمين بتجميع الملفات على حسب نوع والمستندات والملفات والجداول والصور.

  • الوضع المظلم

يتاح في نظام التشغيل macOS Mojave ميزة جديدة حيث يقوم بتبديل واجهة النظام إلي اللون الأسود، كما أنه يؤيد التطبيقات المتواجدة في نظام التشغيل كالصور والخرائط والبريد والتقويم والرسائل.

  • صفات جديدة لمستعرض الملفات

أتاحت شركة آبل مجموعة من الإمكانيات الجديدة لمستعرض الملفات، حيث يتاح للمستهلكين بكل سهولة معاينة الملفات، ومن الممكن فيما بعد أثناء عرض الملفات عن طريق الإجراءات السريعة حماية المستندات أو تدوير الصور أو قص مقاطع الفيديو.

  • دردشة جماعية

ميزة الدردشة الجماعية متاحة أيضاً في نظام التشغيل macOS Mojave، سواء من خلال أجهزة ماك أو آيباد أو آيفون عن طريق التواصل مع الآخرين.

  • نظام التشغيل وتطبيقات جديدة عليه

قدمت أيضاً شركة آبل مجموعة من التطبيقات التي كانت فقط متاحة على iOS حتى تكون لأول مرة متاحة على أجهزة ماك، والتي كانت تضمم كل من مسجل الصوت والأخبار.

  • تصميم متجر التطبيقات من جديد

شركة آبل قامت بتصميم من جديد متجر التطبيقات ماك حتى يحصل على تصميم آخر يتناسب مع نظام التشغيل macOS Mojave، حيث أنه يتيح للمستخدم الوصول بطريقة أفضل إلي التطبيقات، بالإضافة إلى ذلك يقدم أفضل محتوى وأفضل مقطع فيديو.