التخطي إلى المحتوى

أوضحت اليوم شركة أمازون النقاب عن أجدد النسخ من أجهزة Fire TV فهذا يدل على إضافة نماذج مختلفة جديد إلي مجموعة من أمثلة أجهزة الحياة المعيشية التي زادت بشكل كبير في الأيام الأخيرة، حيث أن هناك جهاز جديد مصمم حتى يصبح مثل جهاز بث بالإضافة إلى مكبر للصوت فهو مصنوع حتى يكون مثله مثل جهاز Fire TV Cube المميز، حيث أن من الممكن أن تتحكم فيه بطريقة كاملة عن طريق الأوامر الصوتية من خلال أليكسا مساعد أمازون الرقمي والصوتي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على جهاز Fire TV Cube.

أمازون تكشف عن جهاز Fire TV Cube

يتواجد هذا جهاز Fire TV Cube وبشكل وفير بداية من 21 يونيو الحالي، وتصل تكلفته إلي 120 دولار أمريكي، وفي حالة الطلب عليه منذ قبل تصل قيمته إلي 90 دولار أمريكي في ميعاد 7 و8 يونيو/ حزيران، فقدرة هذا الجهاز وقوته تتمكن تقريباً بعمل كل شيء، بالإضافة إلى هذا يمكنه أيضاً السيطرة على كل نواحي تجربة رؤية التليفزيون.

قالت مديرة التسويق للعلامة التجارية في العالم جينيفر برينر عن طريق عرض توضيحي في كيفية معرفة جهاز Fire TV Cube بتشغيل وعمل مكبر الصوت والتليفزيون وباستعمال فقط للأوامر والضوابط الصوتية، حيث يعمل هذا الجهاز على القضاء على الفجوة التي بين Echo وبين Fire TV، إلي جانب ميزة HDR10 و Dolby Atmos يقوم بدعمه.

بعيداً عن حقيقة هذا الجهاز فهو يعتبر من أفضل وأحدث أجهزة البث، إلا أن أرادت أمازون أن يكون لها ضمان جديد في جهاز Fire TV Cube، حيث أن له القدرة على السيطرة بشكل كامل على عملية البث المتعلقة بالمستخدمين، حيث أن تهدف الشركة إلي وصول العملاء إلي أي شئ ومحتوى يريدونه بغض النظر عن ما هو المكان الذي يحصلوا عليه.

ينزل الجهاز الجديد بشكل حديث فهو على هيئة مكعب صغير لونه أسود يوجد بجوار جهاز التلفزيون، حيث أن من المتوقع أيضاً الوصول إلى كيبل أشعة تحت الحمراء من أجل توسيع مجال إمكانياته ويتم وضعه في أي مكان أخر بعيد عن التليفزيون أو في الخزانة، فبهذا التصميم يكون شكله يتطابق مع جهازEcho من شركة أمازون، حيث أن يتميز جهاز Fire TV Cube بمؤشر أزرق اللون حتي يقول لك وينبهك عند تشغيل المساعد الصوتي، كما أنه يحتوي أيضاً على أزرار تتحكم في كتم الصوت وأزرار أخري توجد في الناحية العليا من المكعب للتحكم في الصوت.

توقفت شركة أمازون عن تبديل واجهه المستخدم في جهاز Fire TV Cube إذا تم المقارنة بينه وبين مستخدم جهاز Fire TV، أما بالنسبة للحالة التي قرر فيه المستخدم استعمال جهاز التحكم عن بعد فهو لا يلاحظ أي فرق بشكل مطلق، ولكن في حالة استخدام المستهلك للصوت تتيح له إمكانيات هذا الجهاز للمستخدم بعمل كل شئ بداية من فتح القوائم، حتى أن يتم الوصول إلى تقنية المرور عن طريق قوائم العرض.

يتاح أيضاً للمستهلك إخبارCube أن يظهر له عن طريق موفر البث أنواع أخري وتصفح الأفلام والعروض المتنوعة الأخري المتواجدة بكثرة، ويوجد فيه أيضاً إمكانية إيقاف العرض بشكل مؤقت عند مشاهدة المحتوى، والتقريب والإرجاع السريع وتخفيض مستوى الصوت أو رفعه، والذهاب إلى الحلقة التالية ويمكن أيضاً تصفح كل الحلقات التي تريدها.

المميزات التي تتوافر في أمازون يستفيد منها جهاز Fire TV Cube عن طريق جهاز  Echo Show، فعندما تريد إظهار الطقس من خلال المساعد الرقمي أليكسا فهو يوضح توقعات الطقس التي تتوافق تماماً مع توقعات الطقس التي تقولها نشرة الأخبار، وبعيدا عن الخلاف التي بين جوجل وبين أمازون بسبب مبيعات الأجهزة، فإن ما زال المستخدم قادر على التصفح على اليوتيوب بشكل سريع عن طريق استخدام تطبيق Cube الموجود على المتصفح.

توجد أيضاً في الجهاز إمكانية عرض بث مباشر من خلال كاميرات الويب المتواصلة بجهاز التلفزيون الخاص بك، من الجدير بالذكر أيضاً أن يفتقر هذا الجهاز إلي أشياء قليلة جداً من المميزات والصفات الموجودة في أليسكا.