التخطي إلى المحتوى

قامت شركة أسوس التايوانية بالكشف عن نماذج جديدة من الحاسب المحمول Asus ZenBook Pro الأكثر جاذبية ضمن مشاركتها في فعاليات معرض Computex 2018 في تايوان، حيث عرضت شركة اسوس مميزات كثيرة في الحاسب المحمول Asus ZenBook Pro تضمنت ميزة جديدة وهي وجود الشاشة التي تعمل باللمس بمقاس 5.5 بوصة ScreenPad، حيث قامت شركة اسوس باستبدال لوحة اللمس العادية بشاشة تعمل باللمس بحجم الهاتف الذكي.

الحاسب المحمول Asus ZenBook Pro بشاشة تعمل باللمس

تتواجد شاشة اللمس ScreenPad في الحاسب المحمول Asus ZenBook Pro مكان لوحة اللمس العادية حيث تعتبر أول لوحة لمس ذكية في العالم، فهذه الشاشة الجديدة مفيدة جدا وبها مميزات كثيرة، وتعمل شاشة اللمس الذكية الجديدة كشاشة عرض متعددة الأغراض، فمن الممكن أن نوصف هذا الحاسوب بأنه حاسب محمول مدمج به هاتف ذكي مدمج.

ومن مواصفات شاشة اللمس الذكية ScreenPad في الحاسب المحمول Asus ZenBook Pro أنها تأتي بحجم 5.5 بوصة بدقة 1080×1920 بيكسل، ومن الممكن تحويل الشاشة الذكية إلى تطبيق الحاسبة أو لوحة المفاتيح أو التقويم، ومن خلالها يمكن تشغيل فيديوهات يوتيوب ويمكنها أيضا من خلال الضغط على مفتاح F6 التكيف بين جميع الأنماط.

قامت شركة أسوس بالعمل مع شركة مايكروسوفت من أجل تطوير تكاملات Office شاشة ScreenPad، ليمكنها الوصول لاختصارات Word و Excel و PowerPoint والتعديل عليها، ويمكن من خلالها أيضا تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقى، وسوف تعمل شركة أسوس على إصدار أدوات المطور للشاشة الذكية الجديدة وستعمل من خلال هذه الشاشة على دعم التحكم في Spotify.

وتسعي شركة أسوس إلى توفير موقع يشمل كل التطبيقات المتوافقة الموجود معظمها لدى متجر ويندوز، ومن الجدير بالذكر أن شركة أسوس تملك كثير من الأشياء الجيدة منها حاسب ZenBook Pro المتواجد به شاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 إنش بدقة 4K، أيضا لديها حاسب 13 إنش MacBook Pro يوجد به نظام صوتي يعطي صوتا عالي ونقي بدون ظهور أي ضجيج مثلما يحدث في الحواسيب التقليدية أو مكبرات الصوت، بالإضافة إلى وجود مفصل  ErgoLift الخاص برفع مستوي لوحة المفاتيح لوضح كتابة أكثر طبيعية.

ويوجد لدى شركة أسوس أيضا جهاز ZenBook Pro 15 الذي يحتوي على شاشة NanoEdge مقاس 15.6 بوصة، وتأتي الشاشة بدقة 4K UHD مع وجود ذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت ومساحة التخزين الداخلية SSD تيرابايت، وتوجد بطاقة رسوميات Nvidia GeForce GTX 1050 Ti، ويوجد معالج Intel Core i9.

ويوجد لدى الشركة أيضا جهاز Zenbook Pro 14 حيث يتوفر به معالج Intel Core i7، وذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت، ومساحة التخزين الداخلية SSD تبلغ 1 تيرابايت، وبه أيضا بطاقة رسوميات Nvidia GeForce .GTX 1050 MAX-Q

وقد صرحت أسوس أن سعر جهاز Asus ZenBook Pro 15 يبلغ 2300 دولار أمريكي وسيكون متوفرا أواخر شهر يوليو الحالي.