التخطي إلى المحتوى

تناولت التقارير الإعلامية الحديث عن قيام فيسبوك بالعمل على إضافة مميزة جديدة لتطبيق الواتساب الخاص بها عبر هواتف الآيفون، حيث أن هذه المميزة تقوم على اساس تشفير الرسائل الإحتياطية للرسائل التي تقوم بالعمل على تخزينها عبر iCloud.

ومن المتعارف عليه بأن التطبيق يقوم بالعمل على تخزين هذه البيانات ضمن التخزين السحابي إلا انه لا يوجد اي تشفير الأمر الذي يشكل بمثابة خطورة كبيرة على المعلومات والبيانات الخاصة بك في حالة القيام بإختراق الحساب الخاص بك ضمن هاتف الآيفون، حيث أن جميع البيانات وجهات الاتصالات الخاصة بك ستكون عرضة لتعرف عليها من قبل الجهات المجهولة.

ومن خلال ذلك فأن الوضع العادي الخاص بعملية التخزين يعتبر أمر خطير، الأمر الذي ترتب عليه قيام الشركة بالعمل على هذه الخاصة والتي تحدث من خلال تشفير البيانات قبل القيام بالعمل على تخزينها، مما يترتب عليه توفيرها بشكل أفضل وسهولة أعلى.

فعند تعرض جسابك في iCloud إلى الأختراق فأنه من خلال ذلك لن يتمكن من التعرف على جميع المراسلات أو البيانات أو جهات الاتصال الخاصة بك لكونها ستكون مشفرة بشكل كامل ولا يمكن القيام بقراءتها، الأمر الذي يترتب عليه القيام بالعمل لساعات طويلة من أجل فك الشيفرة وقد لا يحقق هذا النجاح المطلوب، ولم تقوم الشركة بالعمل على الإعلان عن هذه المميزة الجديدة بعد، كونها مازالت تحت الأختبار.