التخطي إلى المحتوى

كشف موقع ” فون رادار ” PhoneRadar ، عن إعتزام خدمة المراسلات الفورية واتس اب ، والتي تملكها شركة فيس بوك ، على إدخال خدمة المساعد الشخصي ” سيري ” Siri ، إلى نظام التشغيل المستعمل في التطبيق آي أو إس.

وجدير بالذكر ، فإن شركة آبل كانت تدعم خدمة المساعد الشخصي حصريا على تطبيقاتها ولكنها غيرت من الخطة من عاشر إصدار من النظام إي أو إس ، حيث سيكون بمقدور مطوري تطبيقات ما يعرف بالطرف الثالث أن يدمجوا الخدمة في التطبيقات الخاصة بهم وبطبيعة الحالي في خدمة المراسلات الفورية واتس اب.

وحسب الموقع التقني المتخصص ، فإن مستعملي تطبيق واتس اب على نظام التشغيل آي أو إس سيكونون قادرين على أن يرسلوا ويقرأوا الرسائل القادمة إليهم وأن يجروا المكالمات عبر سيري بشكل مباشر.

وللإشارة ، فإن شركة آب قامت بالكشف عن الإصادر العاشر من نظام التشغيل آي أو إس ، الذي يعمل على الأجهزة الذكية الخاصة بها من خلال مؤتمر المطورين WWDC 2016 خلال شهر حزيران يونيو المنصرم.

وخلال المؤتمر ، تم الحديث على أن خدمة سيري ستكون مدمجة للمرة الأولى من خلال تطبيقات الطرف الثالث.

ولدى تطبيقات أخرى عديدة النية للحذو على منوال تطبيق واتس اب ، وعلى رأسها ” نيتفليكس ” Netflix خدمة البث والفيديو حسب الطلب ، وكذلك ” أوبر ” Uber خدمة الركوب والتوصيل