التخطي إلى المحتوى

قامت المقاتلات التابعة لطيران التحالف الدولي ، بشن غارات جوية على محافظة تعز ومحافظة حجة في الوقت الذي يحقق فيه الجيش اليمني مدعوما بالمقاومة الشعبية تقدما على مستوى منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء وفي جنوب تعز بالإضافة إلى نجاحها في صد هجوم لقوات الحوثي في شبوة.

وقامت الطائرات الحربية ، بالإغارة على مواقع قوات الحوثي في نقيل معبر الصلو بمديرية الصلو جنوب تعز ، التي تعرف إشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والميليشيات ، في إطار السعي من أجل فك الحصار على جنوب تعز.

ويرغب الجيش اليمني في إحكام السيطرة على مديرية الصلو القريبة من مديرية حيفان ، على الحدود مع جنوب محافظة لحج ، وإخراج مقاتلي الحوثي منها ، ولكي تأمن كذلك جنوب تعز وهي التي تسعى لكسر الحصار المفروض عليها ، وتحريرها بشكل كامل.

وحسب بعض المصادر ، فقد شهد حي عصيفرة شمال تعز تقدما من الجيش اليمني ، والإستيلاء على أحد مخازن الذخيرة والسلاح ، بالإضافة إلى القيام بتطهير وتمشيط منطقة مدارات في الغرب ، وذلك بعد إخراج مقاتلي الميليشيات منها ، يوم أمس الثلاثاء 23 أغسطس آب.

وفي سياق متصل ، قامت قوات التحالف شن غارات على نقاط تمركز قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي في محافظة حجة ، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية.