التخطي إلى المحتوى

بعد رحلة قضاها لمدة 72 ساعة ، وصل النمر الذي يدعى ” لذيذ ” إلى المحمية المناسبة له في مقاطعة فري ستايت في جنوب أفريقيا قادما من غزة مرورا بالأراضي الأردني وذلك بعد أن عانى معاناة جمة في حديقة الحيوانات الأسوأ في العالم

وذكرت المسؤولة عن قسم الحيوانات البرية في منظمة ” فور بوز ” لوانا دنغلر ، أن عملية نقر هذا النمر تأتي في إطار البرنامج من أجل نقل عدد من الحيوانات التي تعيش ظروفا صعبة في حديقة الحيوانات في قطاع غزة المحاصر.

وجدير بالذكر ، فإن منظمة ” فور بوز ” تعمل على هذا البرنامج وذلك بالتنسيق مع السلطات في الجانب الفلسطيني وكذلك في الجانب الإسرائيلي.

وتم نقل الحيوانات الخمسة عشر في هذا البرنامج ، إلى أحد المراكز المتخصصة على الأراضي الأردنية في حين تم نقل النمر ” لذيذ ” إلى الأراضي الجنوب أفريقية عن طريق طائرة مخصصة للغرض.

وجاءت السمعة السيئة لحديقة الحيوانات في غزة ، بسبب تحنيط الحيوانات التي تعاني من أمراض والقيام بوضعها من بين الحيوانات التي على قيد الحياة.

وفي سنة 2014 ، أغلقت حديقة الحيوانات أبوابها وذلك بسبب قصف إسرائيل للقطاع في حين بقيت الحيوانات في أماكنها مع وفاة العديد منها جراء الجوع.

ويعتبر الحصار المفروض على القطاع من طرف السلطات الإسرائيلية ، سببا في الحالة السيئة التي يعيشها القطاع عموما والحديقة خصوصا.