التخطي إلى المحتوى

علامات ليلة القدر، قامت دار الافتاء المصرية بالإعلان اليوم عن علامات ليلة القدر، نحن الآن في العشر الآواخر من شهر رمضان الكريم، والجميع ينتظر ليلة القدر، لذلك قامت دار الافتاء المصرية بتحديد موعد ليلة القدر، وتحديد أهم العلامات المميزة لليلة القدر، ونقوم نحن فريق موقع ” جريدتي نيوز “باستعراض أهم علامات ليلة القدر حسب ماحددته دار الافتاء المصرية.

علامات ليلة القدر تتمثل في عدم نزول النزيك والشهب من السموات إلى الأرض، وصفاء السماء والشعور بالسكون والراحة في نفس الإنسان، وهذه العلامات هي التي قامت بتحديدها دار الافتاء المصرية على أيدي أكبر العلماء والشيوخ وما تم نشره على الموقع الرسمي لدار الافتاء المصرية.

موعد ليلة القدر، والجدير بالذكر أن دار الافتاء المصرية قامت بتحديد موعد ليلة القدر والذي يختلف من بلد إلى آخرى، حيث أنها ذكرت انه يمكن أن تكون ليلة القدر في بلد ما يوم 23 رمضان ولكنها في بلد أخري يوم 22 رمضان، وهذا بسبب اختلاف بدايات الشهور العربية.

كما تم ذكر أنه يمكن أن تستمر ليلة القدر 24 ساعة وذلك لأن أقصى مدار للشمس هو 24 ساعة، وللعلم أنه ليس لأهل كل مطلع إلا قدر الليل عندهم، نتمنى أن نبلغ ليلة القدر وأن يتقبل الله من المسلمين صالح الأعمال طوال شهر رمضان المبارك.