التخطي إلى المحتوى

يسير الوقت في أيامنا هذه بسرعة أكبر مما نتخيل. هذه حقيقة يدركها العديد من الجيل الحالي أكثر مما كانت في الماضي. وهذا يعني أن لدينا وقتاً محدوداً للعمل والكسب، لذا فلماذا لا نشغل أنفسنا في الأعمال التي تحقق لنا المكاسب الحقيقية التي نحلم بها. تداول الفوركس هو أحد الخيارات الأفضل والأكثر مهنية لكثير من المتداولين حول العالم.

سواء كنت تعمل كمتداول مستقل أو داخل إحدى شركات تداول العملات الأجنبية، فإن الكثيرين يوافقون على أن الفوركس سوق ديناميكي ومثير للاهتمام. هذا الخيار الوظيفي يتم تعزيزه بشكل كبير من خلال المرونة والحرية وإمكانات الأرباح غير المحدودة.

هنا سنلقي نظرة أعمق على هذه الصناعة والطرق التي يمكنك من خلالها تأسيس تداولاتك حتى تصبح متداول محترف.

وضع الأسس الصحيحة

النقطة الرئيسية الأولى في رحلتك لبدء حياة مهنية ناجحة في الفوركس، هو اختيار وسيط فوركس موثوق به. يمكن أن يقوم الوسطاء الماليين بإرشادك إلى الأدوات والمعرفة الضرورية لتهيئتك للظروف المواتية للتداول الناجح عبر الإنترنت. وبطبيعة الحال هناك العديد من الوسطاء الذين يمكنك الاختيار بينهم، على الرغم من أنك تريد التأكد من أن وسيطك جدير بالثقة وخبير حتى تحقق النجاح. لهذا السبب فإن اختيار وسيط فوركس موثوق مثل  RCPro أمر هام وحيوي جداً لتطور تجربتك في التداول.

يجب أن يكون وسيطك المالي قادراً على توفير أفضل منصات التداول عبر الإنترنت ومجموعة من أدوات التداول الممكنة. وهذا يعني الوصول إلى أهم منصات التداول مثل MetaTrader 4، والحصول على مجموعة من الوسائط التي يمكن من خلالها التداول عبر الإنترنت والهاتف الجوال.

مع تأسيس هذه العلاقة مع الوسيط المالي والوصول إلى أفضل صفقات الفوركس ومنصات التداول، فأنت على بعد خطوة واحدة على الطريق لتصبح متداول ناجح في سوق الفوركس.

مجموعة متنوعة من فرص التداول

ستدرك بسرعة أن عدد الفرص التجارية التي تقدمها كبرى شركات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت ضخم. هذا يعني أنك لا تتاح لك الفرصة فقط لتداول العملات الأجنبية، ولكن أيضاً الاستفادة من العديد من أدوات التداول الأخرى سواء داخل أو خارج العملات نفسها. يمكن أن يشمل ذلك العقود مقابل الفروقات في السلع، المؤشرات، السندات وعادةً ما يصل إلى 100 زوج من العملات الصغيرة والرئيسية.

يكون متداولي الفوركس في الغالب نشطين في التداول باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات التداول في وقت واحد. قد يعني هذا الانخراط في تجارة الفوركس الفورية والتي تعد واحدة من أكثر الأدوات التجارية شيوعاً مع فترة التسوية لمدة يومين، لتداول العقود الآجلة للسلع حيث يتم الاتفاق على تاريخ التنفيذ مقدماً بالسعر المحدد.

في الوقت الحاضر غالباً ما تكون العملات الرقمية الرئيسية متاحة للتداول كالعقود مقابل الفروقات أو في حالات كثيرة كجانب واحد من زوج العملات من خلال وسطاء رئيسيين. أصبحت أسعار تداول العملات الأجنبية أكثر تنافسية أيضاً. وهذا يعني تضييق هوامش السوق، والتداول الحر في معظم الحالات. إن الجمع بين كل هذه العوامل يجعل من السهل جداً البدء في التداول في نطاق واسع من الأسواق التي تناسب أسلوبك. هذا بالضبط النوع من المرونة الذي يجذب العديد من المتداولين الجدد من جميع مناحي الحياة إلى تداول الأسهم والفوركس على حد سواء.

فرصة التعلم المستمر والنمو

إن أحد عناصر سوق الفوركس التي لا تستطيع ببساطة التخلي عنها إذا كنت ترغب في الانخراط في هذه الفرصة الجديدة، هو أهمية التعليم.

هذا هو السبب في أنه من المهم جداً أن يكون التعلم الصحيح أساس تداول الفوركس، وأن تتشارك مع وسيط مالي قوي يمتلك مجموعة مميزة من الموارد التعليمية. بالإضافة إلى تقديم ما يعتبره الكثيرون أفضل منصة تداول فوركس للتداول MT4 المستخدمة في نماذج الويب، الحواسيب المكتبية والهواتف المحمولة. تساعد TradeFW  كل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة في تثقيف أنفسهم بشكل شامل في سوق الفوركس. يغطي نطاق المواد التعليمية التي يقدمها الوسطاء كل خطوة في مهنة فوركس، من إرشادات للمبتدئين وصولاً إلى استراتيجيات التداول المتقدمة.

مع مرور الوقت يمكن أن تساعدك هذه الموارد إضافةً إلى الأدوات التحليلية المهنية مثل تقويم الفوركس الكامل والمفصل، في معرفة متى تتجه نحو الأفضل في سوق معين وكيفية تحديد الاتجاهات السائدة الرئيسية.

الخلاصة

من الواضح تماماً أن مهنة الفوركس تقدم عالماً جديداً من الفرص. وينطبق هذا على كل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. تعتبر الإمكانات المتوفرة في هذه الصناعة إيجابية كبيرة وشيء يجب أن يتبناه كل متداول في فوركس. ومع ذلك فإن الشراكات الإنتاجية مع الوسطاء التجاريين مثل RCPro يمكن أن تكون في نهاية المطاف محورية لنجاحك. بمجرد إنشاء هذه الاتصالات يمكن أن تكون إمكانية النمو والأمن في تداول العملات الأجنبية بلا حدود. الرسالة الواضحة هي إذا كنت تريد الاستقرار وتحقيق النجاح في حياتك المهنية، فقد يكون تداول الفوركس هو الخطوة المثالية التي يجب أن تقوم بها.