التخطي إلى المحتوى

يصادف اليوم ذكرى ميلاد واحد من أبرز نجوم السينما المصرية النجم الراحل أحمد زكي، حيث ولد يوم 18 نوفمبر 1949 في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

تزوج النجم أحمد زكي مرة واحدة من الفنانة الجميلة هالة فؤاد بعد قصة حب جمعت بينهما أثناء تصويرهما مسلسل “الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين”، وأنجبا ابنهما الوحيد هيثم الذي لحق بهما منذ أسبوع، ولكنهما انفصلا قبل أن تتوفى هالة بمرض سرطان الثدي.

ويقال أن احمد زكي حاول الانتحار عقب وفاة زوجته هالة فؤاد الذي اعتبرها الحب الأول والأخير في حياته، نادما على طلاقه منها، وأنه بالفعل تسبب في ضياع حب عمره بسبب عصبيته وعدم صبره، مشيرًا إلى أنه كان يعامل بقسوة وشدة وهي إنسانة رقيقة وهادئة ومحترمة.

 

ويذكر أن أحمد زكي له رصيد كبير وتاريخ عريق من الأفلام السينمائية منها “البرئ”، “الباطنية”، “النمر الأسود”، “المدمن”، “أبناء الصمت”، “موعد على العشاء”، “شادر السمك”، “انا لا اكذب ولكني اتجمل”، “كابوريا”، “استاكوزا”، “احلام هند وكاميليا”، “عيون لاتنام”، “سعد اليتيم”، “الباشا”، “حسن البول”، وغيرها الكثير من روائع السينما المصرية.

 

وفي يوم 27 مارس 2005 توفى العبقري الأسمر أحمد زكي إثر صراع طويل للغاية مع مرض سرطان الرئة أثناء تصويره لفيلم “حليم” الذي يجسد من خلاله شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.