التخطي إلى المحتوى

قبل أن يتم إطلاقها تجاريا بعد عامين ، قامت شركة نيوتونومي NuTonomy العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بتسيير أول سيارة ذاتية القيادة تم تخصيصها من أجل خدمة الأشخاص ، والعمل كسيارات تاكسي عمومية على الأراضي السنغافورية.

وتم تأسيس الشركة في كامبريدج بولاية ماساشوستس الأمريكية قبل ثلاثة سنوات من الآن ، وقد تم الكشف عنها من خلال خبيرين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وتتخصص في الروبوتات المتحركة والسيارات ذاتية القيادة.

وقامت الشركة بالإعلان سابقا خلال الشهر الجاري ، عن شراكة مع LTA ( هيئة النقل البري في سنغافورة ) ، وذلك من أجل تسيير هذه السيارات الفريدة من نوعها في البلاد.

وتسعى الشركة بإستمرار لتجريب هذه الخدمة ، وذلك تحضيرا للإطلاق النهائي بالشكل التجاري خلال سنة 2018 ، من خلال سيارات ذاتية القيادة.

وتعد الخطوة التي مضت فيها الشركة الأمريكية بمثابة التفوق على شركة أوبر Uber الخاصة بخدمات الركوب والنقل ، فقد إنطلقت الشركة في تجريب الخدمة بداية من شهر أبريل نيسان ، مطلقة عليها ” تاكسي روبوت ” ، إلا أنها لن تكون متوافرة للجميع في الوقت الحالي.

ويجب على المستعملين أن يحصلوا على دعوة من أجل إستخدام تطبيق الخدمة بالمحمول ، وفي صورة تم الإختيار يتحصل المستعمل على طلب ركوب مجاني من خلال سيارة ميتسوبيشي ( Mitsubishi i-MiEV ) ، أو سيارة رينو ( Renault Zoe ).