التخطي إلى المحتوى

من الواضح أن المخادعين على جوجل بلاي قد توصلوا إلي طريقة تجعل تطبيقاتهم الكاذبة تظهر كأنها أكثر امتياز بثقة على الأقل من قبل المستخدمين أجهزة الأندرويد عند النظر إليها لأول وهلة، وسوف نوضح لكم معلومات عن هذه الحيل.

الحذر من الحيل الموجودة على جوجل بلاي

بجانب الجزء المرتبط بأيقونة التطبيق تستغل هذه الحيل تحت مسمي عنصر آخر عند تصفح التطبيقات، ينظر إليه المستهلك الموجود مباشرة تحت اسم التطبيق، ونظراً لعدم استخدام أسماء المطورين الغير معروفين في أغراض تقوية الشعبية، قاموا عدد من المسئولين بإعداد أعداد وهمية من التطبيقات.

تم اكتشاف مئات التطبيقات التي تعمل تلك الحيل لخداع المستهلكين، والتطبيقات التي تم تحليلها إما عن طريق تضليل المستخدمين ناحية وظائفهم، أو لم تكن لديهم أصلا أي وظيفة فالبعض يقوم بعرض الإعلانات، وفي بعض الحالات لاحظنا أن محدث البرنامج بدل اسمه من اسم مطور مزيف إلي اسم مطور غير مزيف، وهذا يدل على استخدام الحيلة كإجراء يهدف إلي تقوية شعبية التطبيقات التي تم تحميلها مؤخراً.

وبالرغم من تلك التطبيقات لم تكن خبيثة على الإطلاق، إلا أنه يمكن استخدمها بإساءة وبكل سهولة من قبل مؤلفين البرامج الضارة، ومن الحظ الجميل أن الحيل أيضاً بسيطة فالشيء الذي يجب التركيز عليه هو أنه عليك التأكد من اتخاذ لكل تطبيق عدد من عمليات التثبيت من صفحة التطبيق الموجودة فقط في جوجل بلاي، فهذا يكون هو الرقم الرسمي ويكون واضح في أسفل الصفحة في قسم معلومات إضافية.

وإذا كان يحتوي التطبيق فقط على عدد غير كبير من عمليات التثبيت الحقيقية، أو تم إصداره من أيام قليلة، بغض النظر عن رغبتك البالغة في هذا التطبيق فاتركه، وأيضا من قبل تنزيل أي تطبيق تأكد من قراءة مراجعات المستهلكين.

جوجل بلاي ليس لها إشارة التحقق التي تدل إلي شرعية التطبيقات، ولكنها تحتوي على اختيار المحرر الموجودة في صفحة جوجل بلاي للتطبيق في الركن العلوي.