التخطي إلى المحتوى

قامت خدمة المراسلات الفورية واتس اب ، بالإعلان يوم أمس الخميس 25 أغسطس آب ، عن تحدثيها للشروط وسياسة الخصوصية المتعلقة بها ، حيث ستشارك في وقت قريب بعض البيانات الخاصة بمستعمليها مع شركتها الأم فيس بوك.

ولكن المستعملين يمكنهم أن يوقفوا هذا الأمر وأن يمنعوا الخدمة من أن تشارك معلوماتهم الخاصة مع شركة فيس بوك ، حيث أن خيار مشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستعمل أصبح إفتراضيا ضمن الخدمة.

وسيتمكن المستعمل من معرفة وصول الميزة رسميا ، من خلال تنبيه يتحدث عن تغيير على مستوى سياسة الخصوصية ، ويأتي ضمن رسالة الموافقة على شروط الخدمة.

وسيكون على المستعمل أن لا يتسرع من خلال الضغط على زر الموافقة ، بل يجب الضغط على قراءة المزيد من أجل النزول أسفل الكتابة ، وعدم تفعيل خيار الموافقة على الشروط التي تتعلق بمشاركة معلومات المستخدم الشخصية ، مع منصة فيسبوك.

ولمن قام بالضغط على الموافقة بشكل سريع قبل أن يعطل الميزة ، فإن قادر على الرجوع من جديد وإصلاح الخطأ ولكن في مدة لا تتجاوز الشهر.

ويمكن القيام بهذا الأمر من خلال الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق ، ومن ثم الحساب وبعدها إلغاء الإشارة الموجودة في مربع التحديد بالنسبة ” مشاركة معلومات حسابي ” ، وبهذا الأمر يستطيع المستخدم أن يحمي بياناته لتبقى آمنة من أن تُنشر.