التخطي إلى المحتوى

صرح مؤسس شركة تيسلا والرئيس التنفيذي لها علي أنها تخطط لإصدار رقم تسعة من نظام القيادة الذاتية خلال شهر أغسطس المقبل من هذا العام 2018، ومن الجدير بالذكر أن سيارات تيسلا لم تعد ذاتية بشكل كامل إنما يكون فقط لتحفيز مجموعة غير أساسية من الصفات التي تزود في نهاية الطريق، وسوف نتعرف معكم من خلال هذا المقال على المميزات التي ستطرح في نظام القيادة الذاتية بسيارات تيسلا.

مميزات نظام القيادة الذاتية في سيارات تيسلا

النظام الآلي للسائق Autopilot أو نظام القيادة الذاتية عبارة عن عدد من المميزات المتقدمة لسلامة السائق، التي عملت على جمع البيانات من أجل تجريب برامج القيادة ولكن بشكل كامل  ليس حقيقي، يعتبر نظام Autopilot هو السبب الأساسي في حدوث الحوادث.

أدت حادث سيارة تيسلا الأخيرة إلي خلق حرب من ناحية إيلون ماسك إستمرت حوالي عدة أسابيع ضد الصحافة، حيث أن الحقيقة الأكبر التي تجاهلتها التغطية أن مميزات القيادة تكون أكثر أمانا بالفعل عن القيادة من غير مساعدة، فقد تعرضت السيارة النموذجية على الطريق السريع لحادث مما نتج عنها موت سائقها، أدت التغطية السلبية إلي إلحاق الضرر بأسهم الشركة.

يشير تحديد موعد لبداية الطرح للقيادة أن إيلون واثقة للغاية في التكنولوجيا التي تتميز بها، ولا يتم تحديد موعد محدد بأن تقوم السيارات برحلات من غير إجراء مطلوب من الشخص الذي يقود السيارة.

مميزات نظام القيادة الذاتية تشكل خطرا، حيث أن الحوادث الكثيرة التي تحدث لسيارات تيسلا كان سببها الثقة في نظام القيادة الذاتية التي وضعها السائقون فيه، وأزالوا أعينهم من على الطريق وأيديهم من على عجلة القيادة حتي أصبحوا غير متحكمين بالكامل في قيادة السيارة.