التخطي إلى المحتوى

لن تتوقف برمجيات خبيثة بالنسبة لتعدين العملات الرقمية عن العمل فهذا على ما يبدو حيث أن بداية من السنة الماضية 2017  تم توظيفها بشكل متزايد، وهذا يرجع إلى ارتفاع أسعار العملات الرقمية بشكل شديد، من أجل الكتمان على عمليات توليد العملات الرقمية قام القراصنة بسرقة قوة الحوسبة واختراقها من خلال برمجيات خبيثة.

برمجيات خبيثة في تعدين العملات الرقمية تصيب موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية

إصابة موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية بنص برمجي غير معروف أو برمجيات خبيثة، وهذا ما أظهره الباحث الأمني تروي مورش حيث أنه مصمم من أجل سرقة قوة الحوسبة، حتى يقوموا بعمليات تعدين العملات الرقمية.

يعتمد نص برمجيات خبيثة على أداة التعدين المعروفة والمنتشرة تحت اسم Coinhive، التي تستخدم في تعدين عملة مونيرو الرقمية فهذا على حسب ما جاء في التقرير.

أخذنا قرار بعدم الارتباط بموقع الويب بشكل مباشر وهذا يرجع إلي أسباب تتعلق بالسلامة، حذر مورش بأن صفحة الويب من الممكن أن توجه حيل مزيفة من أجل الدعم الفني للمستخدمين وتنزيل برامج أخري ضارة.

يرجع السبب في هذا الاختراق هو أن يعمل موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية على نسخة قديمة، يشير مورش أن في شهر ديسمبر عام 2011 كانت آخر مرة تم تحديث فيها الموقع.

يعتبر موقع USCAC مكان لتجمع رجال الأعمال مع عدد من الأعضاء الصينين والغربيين والكثير من منظمات الأعمال.

ومن الأشياء التي تشكل خطورة أن المؤسسات التي تم تمويلها بشكل كبير، قد أخفقت بشكل كافي في تجديد المواقع الإلكترونية، لكن يشير مورش إلي أن الذي يتحمل مسؤولية إعلان برمجيات خبيثة هذه هو موقع كوينهايف Coinhive.

يعطي مورش نصيحة إلي التحديث في أقرب وقت ممكن إلي الإصدار الحديث المتاح إلي كل العاملين في مواقع الويب التي تستعمل منصة دروبال، وهذا من أجل حماية كل من الموقع والمستخدمين من اختراق برمجيات خبيثة عليها.