adplus-dvertising

بلاك بيري تكشف عن جهاز BlackBerry Key2

Mayoya Hamdy‎‏
تكنولوجيا
Mayoya Hamdy‎‏9 يونيو 2018آخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 2:20 مساءً
بلاك بيري تكشف عن جهاز BlackBerry Key2

نقدم لكم جهاز BlackBerry Key2 التي كشفت عنه بلاك بيري، حيث قدمت شركة الإلكترونيات TCL الصينية في الحدث الذي قامت بعقده في مدينة نيويورك الخاص جهاز BlackBerry Key2، ويحمل هذا الهاتف الذكي العلامة التجارية لبلاك بيري الذي يضمن أنه مزود بميزة جديدة ومختلفة تدعي Speed Key فيوجد كاميرا خلفية مزدوجة، فيعتبر هذا المفتاح مؤهل للتخصيص كي يصل في أي وقت إلي الاتصالات والتطبيقات والوظائف، والسعر الخاص بها يصل تقريبا إلي 650 دولار.

معلومات عن جهاز BlackBerry Key2

لم تصرح شركة TCL بشكل مباشر عن ميعاد دقيق للوصول، فالمعلومات جميعها تتلخص في أن جهاز BlackBerry Key2 سوف يبدأ في الانطلاق إلي مجموعة من مختلف الأسواق في تاريخ غير محدد في هذا الشهر، أما خلال الشهر القادم سوف يتم طرحه على مستوى العالم، ويعد أحدث وأجدد جهاز ذكي من بلاك بيري الذي قامت بإصداره شركة TCL على أساس الاتفاق مع الشركة الكندية بترخيص العلامة التجارية، حيث أن تم العقد عليه في شهر ديسمبر سنة 2016.

جاء جهاز BlackBerry KeyOne أولا ثم جاء بعده جهاز BlackBerry Key2، فهناك زيادة في ارتفاع لوحة المفاتيح بنسبة تصل إلي 20 في المئة وهذا من أجل زيادة الدقة في الطباعة وعلو مستوي الراحة، حيث أن المفاتيح جاء ترتيبها بشكل جديد من أجل تحسين التباعد بالإضافة إلي هذا نظام التشغيل هو نظام أندرويد أوريو.

ومن الجدير بالذكر أن هاتف BlackBerry KeyOne يعتبر أول هاتف بلاك بيري أندرويد والهاتف الجديد يواكبه في نفس الاتجاه، هذا إلي جانب وجود متجر جوجل بلاي وتطبيقات جوجل والتحديثات الأمنية الشهرية، كما أن هذا الهاتف يضمن عدد من عوامل الأمان مثل الإنتاجية الإضافية والخصوصية، حيث أتاحت شركة بلاي بيري متصفح الويب حيث أن قامت بتحديثه وتجديده شركة موزيلا عن طريق تزويده بميزة تحسينات الإكمال التلقائي و لإدارة ملفات تعريف الارتباط.

يتميز جهاز BlackBerry Key2 بشاشة عرض من نوعية IPS LCD بدقة 1620×1080 بيكسل و بقياس يكون 4.5 إنش وبكثافة 434 بيكسل بالإنش، فتلك الشاشة تكون داعمة لنسبة العرض 3:2 وذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجابايت، وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية تكون قابلة للزيادة عن طريق فتحة MicroSd، ومعالج من شركة كوالكوم 660 Snapdragon، كما أنه يتميز بوجود إطار فضي أو أسود اللون مصنوع من الألومنيوم.

من الأشياء التي تميز جهاز BlackBerry Key2 بأنه مزود بكاميرا أمامية بدقة تصل إلى 8 ميجا بيكسل ومزودة أيضاً بكاميرتين في الخلف بدقة تصل إلى 12 ميجا بيكسل، الأولي فتحة عدسة  تليفوتوغرافي لتكبير الصورة بفتحة f2.6 والأخري بفتحة عدسة عادية f1.8، إلي جانب كل هذه المميزات تمتلك بطارية ذات سعة كبيرة تصل إلي 3500 ميلي أمبير، والميزة الجديدة التي تدعمها هي Smart Battery Experience فهي تعلم عادات الشحن بشكل يومي لدي المستخدم، وهذا من أجل فقط توفير توصيات بخصوص الوقت الذي يجب عليك أن تشحن الهاتف حتى يجعله معاك طول اليوم، والتي تقول الشركة بأنها لديها القدرة على السكوت من غير شحن لمدة يومين.

تضمن هاتفها السابق وهو BlackBerry KeyOne أن يكون جميع مفاتيحها مهيئة للتخصيص، فهذا يدل على أن من الممكن ضبطه للوصول إلي الشاشة الأساسية بكل اختصار، يوجد في الزاوية السفلي من جهة اليمن في لوحة المفاتيح Speed Key وهذا ما يتضمنه الهاتف، أما بالنسبة جهاز BlackBerry Key2 فهو يضمن أن يعطي الفرصة للمستخدم الوصول بكل اختصار وسهولة إلي أي مكان موجود على الجهاز، من غير أن تحتاج أن تذهب أولاً إلي الشاشة الرئيسية.

ويوجد في جهاز BlackBerry Key2 ميزة الضغط على أي مفتاح من مفاتيح الاختصارات الموجودة فيه التي تسمح بالتخصيص، والذي يصل عدد المفاتيح إلي 52 مفتاح حتى تتمكن من الوصول بأكثر من مرة إلي أحد التطبيقات المستخدمة، أو إذا كنت تريد الاتصال بجهة اتصال مفضلة، أو القيام بأي شئ ترغب في فعله، وبالإضافة إلي هذا هناك إمكانية استخدام لوحة المفاتيح مثل لوحة تتبع الانتقال عبر واجهة المستخدم.

blackberry keytwo silver 100760542 large  - جريدتي نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.