التخطي إلى المحتوى

قامت شركة شاومي بالإعلان عن الهاتف الذكي الجديد الخاص بها ” ردمي نوت 4 ” Redmi Note 4 بشكل رسمي ، ليكون بديلا للهاتف القديم ” ردمي نوت 3 ” Redmi Note 3 ، الذي تم إطلاقه مع بداية هذا العام.

ويأتي هاتف درمي نوت 4 والموجود تحت فئة الهواتف اللوحية ، في أقصى الفئة المتوسطة معالج رسوميات نوعه Mali-T880 ، ومعالج عشاري النوى نوعه MediaTek Helio X20 ، سرعته إثنين فاصلة واحد جيجا هرتز ، مع طبقة للحماية من الزجاج 2.5D ، ومقاس شاشة خمسة فاصلة خمسة بوصة ، ودقة 1080×1920 بكسل.

وجاء الجهاز الجديد مع ذاكرة وصول عشوائي ” رام ” بنوعين ، وكذلك مساحة للتخزين الداخلي ، أما بالنسبة للطراز الأول من 2/16 جيجا بايت أما الثاني من 3/63 جيجا بايت مع القدرة على توسيع السعة التخزينية إلى حدود 128 جيجا بايت وذلك بإستخدام بطاقات ” مايكرو إس دي ” microSD.

كما جاء جهاز ردمي نوت 4 مع سعة بطارية كبيرة تصل إلى 4100 ميلي أمبير في الساعة ، بهيكل معدني سميك يبلغ 8.35 ميليمتر ووزن 175 جرام.

كما يحتوي الجهاز على حساس لبصمات الأصابع ، يمكن التعرف عليه من خلال الوجه الخلفي في أسفل كاميرا التصوير.

أما بالنسبة لدقة الكاميرا فهي 13 ميجا بكسل من الخلف وخمسة ميجا بكسل من الأمام وبرمجيا فهي عاملة بنظام MIUI 8 الذي يخص شاومي والذي يقوم على إصدار 6.0.1 ” مارشميلو ” لنظام أندرويد للتشغيل.