التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة أسوس التايوانية عن الهاتف الذكي Asus ROG المخصص للألعاب من خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض Computex 2018 في تايوان، حيث يحمل هذا الهاتف العلامة التجارية Republic of Gamers، ويعتبر الهاتف الذكي Asus ROG أول هاتف ذكي يتم تشغيله بنظام تبريد ثلاثي الأبعاد في العالم، حيث صمم ليساعد في الحفاظ على الأجزاء الداخلية للهاتف عند التعامل مع الألعاب كثيرا.

الهاتف الذكي Asus ROG المخصص للألعاب

في السنوات الأخيرة بدأت شركات الهواتف الذكية بتقديم مواصفات حديثة في هواتفها، والتي  تزيد قدرتها على تشغيل ألعاب الفيديو والتي لا يمكن للهواتف الأخرى تشغيل هذه الألعاب عليها، فصممت شركات الهواتف الذكية مواصفات خاصة لعشاق الألعاب مواصفات للتمتع أثناء اللعب عليها.

ومن هذه الهواتف الهاتف الذكي Asus ROG الذي يضم الكثبر من المواصفات الحديثة، منها معالج كوالكوم Snapdragon 845 الأحدث في السوق حاليا ثماني النواة بتردد 2.96 جيجا هيرتز، ووجود وحدة معالجة الرسوميات للألعاب كوالكوم Adreno 630، ونظام التبريد الذي يقلل من الاختناق الحراري من خلال وجود مروحة تبريد خارجية القابلة للفصل AeroActive Cooler المثبتة على الجزء الخلفي للهاتف.

والهاتف مزود بشاشة  AMOLED تدعم HDR بمعدل تحديث 90 هيرتز، حيث يساعد على توفير صور متحركة بكل سهولة، ويدعم الهاتف تنقية الصوت Hi-RES Audio مع سماعة الأذن DTS Headphone:X بـ 7.1 قنوات صوتية، وتوجد شاشة 6 إنش بدقة 1080 بيكسل مع توفر طبقة الحماية من نوع Corning Gorilla glass 6، وتبلغ ذاكرة التخزين الداخلي 128 أو 512 جيجابايت، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت من نوع LPDDR4X.

توجد ميزة Edge Sense من شركة إتش تي سي، وخاصية تفعيل وضع الألعاب X Mode عند الضغط على حواف الهاتف حيث تضيء الشاشة باللون الأحمر من عند هذه الحواف، ويدعم الهاتف بروتوكول شبكات واي فاي 802.11AD حيث توفر سرعة 4.6 جيجاهرتز، وتدعم تقنية Cat 16 LTE بـ 60 جيجاهيرتز.

الكاميرا الخلفية مزدوجة فتأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجابيكسل، والثانية بدقة 8 ميجابيكسل، أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل، والهاتف مزود بقارئ بصمات الأصابع المثبت في الخلف، والهاتف أيضا مزود بثلاث أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية AirTriggers قابلة للبرمجة، وتوجد ثلاث منافذ USB-C، ومنفذ شحن سريع 15 واط، وتوجد زوج من مكبرات صوت أمامية بتقنية DTS 7.1.