التخطي إلى المحتوى

الكثير من الأفراد يودون بناء موقع على الشبكة العنكبوتة ولكن يقابلهم ضعف المحتوى العربي الذي يقوم بشرح كل المفاهيم الخاصة ببناء المواقع، الآن ومن خلال جريدتي نيوز سنقوم بعمل شرح مبسط لأساليب وطرق إنشاء موقع على الإنترنت والتركيز على أهم المصطلحات الغير مفهومة لمن هم خارج هذا المجال.

مصطلحات تهمك:-

1- الدومين: الدومين او اسم النطاق هو إسم موقعك ويمكنك إختياره كما تشاء بشرط ألا  يكون أحد قد سبقك واختار هذا الإسم مثلًا بمكنك إختيار دومين www.example.com
ولا يمكنتك إختيار إسم www.facebook.com بالطبع لأن هناك من سبقك لإختيار هذا الإسم.
وينصح أن يكون إسم الدومين من مقطع واحد او مقطعين لا اكثر ويكون إسمًا مميزاً يعلق بالأذهان ويمكنك الحصول على دومين بتكلفة 1$ لمدة عام.

2- الإستضافة: الإستضافة او الـ housting هي مكان التخزين الموجود للصور والفيديوهات والمقالات التي تقوم برفعها على موقعك، ويمكن إعتبارها وحدة التخزين الخاصة بك، وإذا بحثت عن إستضافة تأكد من أن الدعم الموجود هو مستمر دائمًا وموجود بشركة قوية تساعدك على إتمام كل ماتريده بصورة قوية وتكلفة الإستضافة تبلغ حوالي 3$ شهريُا.

القالب: القالب هو الشكل النهائي لموقعك أي التصمصم النهائي والمظهر الأخير لك ويمكن التواصل مع web designer ليقوم بهذه المهمة او اخذ سكريبتات جاهزة من موقع ورد بريس او بلوجر او جوملا بشكل مجاني وغيرهم الكثير ويمكن الحصول على قالب مدفوع بقيمة تقارب الـ 50$.

هكذا تكون قد انتهيت من إعداد موقعك، قم بالإنطلاق وأظهر مايمكنك فعله للعالم ولكل زوارك.

لاتتردد كثيرًا عند إنشاء الموقع فهو مجزي للغاية ويمكن الحصول منه على الربح بالعديد من الأشكال والطرق، فقط لاتيأس.