التخطي إلى المحتوى

منذ قيام بالعمل على دعم تطبيق الواتساب لخدمة محادثات الفيديو والدردشة المرئية المباشرة، فان مستخدمي هذه التطبيق يقضون الكثير من الأوقات الأمر الذي ترتب عليه بلوغ عدد عدد مستخدمي  1.2 مليار والذي يرتبت عليه القيام بقضاء ما يقارب اكثر من 340 مليون دقيقة يوميا في إجراء 55 مليون مكالمة فيديو.

وقامت الشركة بالعمل على نشر هذه الإحصائية بعد قيام بإطلاق الخاصة منذ ما يقارب الست شهور لكافة المستخدمين، ولقد جاء هذا الأمر بهدف قيام الشركة بالعمل على مواكبة المنافسة التي تواجهها من مختلف الشركات التي تعمل ضمن هذا المجال منذ سنوات طويلة.

حيث ان الخاصة تتيح للمستخدمين إمكانية القيام بالعمل على أجراء مكالمات الفيديو بين شخصين بشكل مباشر أو أكثر من شخص عبر الاتصال الجماعي بالفيديو من خلال التطبيق، ويشهد هذا التطبيق شهرة كبير في الهند حيث يبلغ عدد مستخدمي أكثر من 100 مليون مستخدم بالإضافة إلى البرازيل التي يتجاوز عدد مستخدميها الـ 100 مليون.

بالإضافة إلى ذلك فيعد هذا التطبيق الأقل استهلاك في الدول النامية وذلك بسبب ضعف استخدام حزم الأنترنت التي يعمل على إستخدامها في عدد من الدول، ولقد قام رئيس الفيسبوك المالك لتطبيق واتساب بالعمل على تأكيد بأنه هناك حوالي 175 مليون مستخدم نشيط يستخدمون ميزة الحالات التي توفر مشاركة المرئيات والتي تقوم على أساس فكرة مشابه لقصصي ضمن تطبيق سناب شات المميزة.