التخطي إلى المحتوى

خلال شهر مارس الماضي، قامت شركة Xiaomi بالعمل على الحديث عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi6 والذي قامت بإطلاقة في الصين، ولقد تضمن الإعلان الرسمي عن هذا الهاتف الحديث بأنه لن يتضمن منفذ السماعات 3.5mm وذلك كما هو الحال بالنسبة للهواتف الذكية المتوفرة خلال الوقت الحالي في السوق.

وعندما تم سؤال الشركة عن السبب الأساسي في عملية رفع المنفذ الخاص بالسماعات ضمن الهاتف الجديد، فقامت بالحديث بذات المبرر الذي تناولته شركة آبل عند القيام بإزالتها للسماعات من iPhone 7 و iPhone 7 Plus، وبناء على الحديث الصادر من موقع Android Police فانه أظهر بأن قيام شركة Xiaomi بالعمل على إزالة المنفذ ضمن هاتفها الجديد يسمح لها بإضافة أمور جديد ومكونات مختلفة أبرزها حجم أكبر للبطارية.

وهذا الأمر قد ظهر ضمن الهاتف الجديد  Xiaomi Mi6 حيث جاء يتمتع ببطارية أكبر بسعة 3350mAh، إلا ان الهاتف السابق Xiaomi Mi5 والذي عملت الشركة الصينية على القيام بإصداره خلال العام الماضي فقد جاء مع بطارية بسعة 3000mAh فقط.

وعند النظر بان الهاتف الجديد جاء غير مزود بمنفذ السماعات  3.5mm، إلا أن الهاتف الجديد فقد جاء يتمتع بمنفذ USB Type-C لإخراج الصوت في حالة السماعات اللاسلكية، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالإعتماد على السماعات  اللاسلكية المزودة بتقنية البلوتوث، ولقد تحدثت الشركة بان السماعات الموصلة  USB Type-C أصبحت أكثر شيوعا.