التخطي إلى المحتوى

اظهرت التقارير الإعلامية التي صدرت خلال الأيام الماضية الحديث عن تراجع نسبة مبيعات أجهزة الهاتف الوحي iPad وذلك دون وجود أي خطأ  في الأجهزة اللوحية التابعة لشركة آبل، الأمر الذي سيؤدي إلى الدفع بالعملاء التابعين للشركة بالقيام على شراء البدلاء الأخرى، وإنما السبب الأساسي في ذلك يظهر ضمن التراجع الكبير الذي يشهده سوق الأجهزة اللوحية ككل.

ولقد اظهرت التقارير تأثر شركة آبل بهذا التراجع، وعلى الرغم من ذلك فأن شركة آبل لازالت هي الشركة التي تحصد مركز الأكثر تصنيعا للأجهزة اللوحية في العالم، حيث أن شركة آبل تحدثت عبر تقريرها المالي ضمن الربع الأخير بأن مبيعاتها وصلت إلى 8.92 مليون جهاز iPad وذلك ضمن الربع المنتهي بـ 31 مارس، إلا انها خلال العام الماضي من ذات الموعد فقد تمكنت الشركة من بيع 10.2 مليون جهاز iPad.

ووفقاً للأرقام الأحصائيات التي صدرت من قبل مؤسسة TrendForce فإنها عملت على إظهار بأن شركة آبل مازالت تحتل صدارة أكثر الشركات مبيعات للأجهزة اللوحية في العالم، وذلك على الرغم من انخفاض نسبة مبيعاتها 9.3 في المئة.

إلا ان هناك بعض التوقعات التي ذهبت للحديث عن إمكانية نمو نسبة مبيعات آبل خلال الربع الحالي وذلك بعد قيام الشركة بالعمل على إصدار جهاز iPad 9.7 الجديد، ومن المتوقع  أن تقوم بإصدار لوحيات iPad راقية، كما أن ذات المؤسسة تعتقد بان مبيعات آبل ستنمو بنسبة 15 % خلال الربع الأول.