التخطي إلى المحتوى

نشرت وكالة NK News التي تتخصص في أخبار كوريا الشمالية ، تقريرا جديدا تضمن أخبارا حول إقتراب إتاحة الحصول على النسخة المحلية من خدمة نيتفليكس Netflix ( خدمة المشاهدة حسب الطلب ).وجدير بالذكر فإن خدمة نتلفليكس غير متاحة في دولة كوريا الشمالية.

وحصلت الخدمة على الضوء الأخضر من السلطات الكورية الجنوبية ، وإسمها Manbang وهو ما يعني ” في كل مكان ” بيد أن هذه الخدمة الجديدة ستكون متوفرة في ساريوان Sariwon الموجودة في الإقليم الشمالي لمقاطعة هوانغهاي ومدينة سينجو Siniju الموجودة في إقليم مقاطعة فيونغان الشمالية بالإضافة إلى مدينة بيونغ يانغ Pyongyang.

ويتم التركيز في خدمة بث المحتوى حسب الطلب في كوريا الشمالية ، على الأيديولوجية الرسمية المتبعة في البلاد على الصعيد السياسي ، وهي أيديولوجية جوتشي ما يعني ” الإعتماد على النفس “.

ويستطيع المستخدمون أن يتحصلوا على برامج تعليمية من أجل الإستفادة من دروس في اللغة الروسية واللغة الإنجليزية ، وكذلك عدد من الأفلام الوثائقية التي تعنى بمسيرة عدد من القادة الكوريين الشماليين.

وتأتي هذه الخطوة كنوع تسويقي للدعاية من أجل النظام الحالي في كوريا الشمالية ، وقد ذكرت المحطة المركزية الكورية أن خدمة مشاهدة المحتوى حسب الطلب الجديدة تساعد المستعملين على أن يرتاحوا من ” التشويش الإذاعي ” القادم من البث التلفزيوني الذي ليس من الممكن مشاهدته والذي يصل من المدن على الحدود.