التخطي إلى المحتوى

عملت أحد الصحف على القيام بمقابلة السيد يوسف مهدي والذي يعمل في منصب رئيس الشركة لمجموعة الأجهزة والويندوز في مايكروسوفت .

ولقد قام السيد يوسف المهدي بالعمل على الكشف عن العديد من الارقام والبيانات التي تتعلق بنظام التشغيل الخاص بويندوز 10، حيث أنه عمل على أظهار بأن هناك ما يقارب 300 مليون مستخدم يقوم بالعمل على إستخدام ويندوز 10 لمده لا تقل عن 3 ساعات ونصف مع العلم بأن الرقم الاجمالي لمستخدمي هو 400 مليون مستخدم.

كما أنه قام بالحديث عن نظام التشغيل الجديد لويندوز وهو يحمل رقم Windows 10 S بالإضافة إلى قيامه بالعمل على مقارنته مع Chromebook حيث قام السيد مهدي بالاكتفاء عن الحديث بإمكانية عمل ويندوز 10 اس دون الحاجة إلى توفر عملية الاتصال بالانترنت، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعمل عبر الواقع الافتراضي، وكذلك من خلال خواص الـ3D الموجوده على برنامج الرسام ودعم الـVR.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فأننا نجد أن نظام الجديد Windows 10 S لا يختلف بشكل كبير عن Windows 10 PRO، إلا انه لا يقوم بالعمل على دعم إلا التطبيقات التي قامت شركة مايكروسوفت بالقيام بتصديق عليها ضمن متجر ويندوز 10، كما أن النظام الجديد يتضمن القيام بالعمل على الإدارة من خلال ادارة السحابية وذلك عبر نظام جديد مثل إنتيون و إنتيون للتعليم.

ومن المعروف بأن اجهزة الحاسوب المحمول التي تصدر من مايكروسوفت تتمتع بمواصفات ومميزات مختلفة لذلك يعمل الجميع على حيازتها.