التخطي إلى المحتوى

اظهرت التقارير التي اوردها عدد من الباحثون الحديث عن الاختيارات الجديدة التي قام محرك البحث الشهير قوقل بالعمل على اظهارها، عند القيام بالعمل على البحث عن الوظائف الجديدة، ومن المعروف أن محرك البحث يقوم بالعمل على اظهار العديد من المواقع التي تعمل على نشر الاعلانات الخاصة بالتوظيف المنتشرة عبر مواقع اخرى أو تقوم من خلال صاخب الوظائف أو المؤسسات، وتكون عملية العرض بشكل مجاني إلا انها تعتمد بشكل اساسي من خلال العوائد المادية التي تتعلق بالاعلانات.

ومع قيام الفيسبوك بالعمل على إطلاق خاصة التوظيف عبر موقعها الامر الذي اصبح يشكل تهديد كبير واساسي في مجال البحث وبشكل اساسي لعرش قوقل، إلا أن الكثير من المواقع المختلفة تعتمد بشكل اساسي على زيادة معدلات التفاعل والزيارات عبر موقعهم من خلال محرك البحث.

الامر الذي ترتب عليه القيام بالعمل على إيجاد مربع مميز في محركات بحث قوقل تعمل على تحديد احدث الوظائف التي تبحث عنها، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعمل على ايجاد وظائف أخرى بمجالات مختلفة.

ووفق ما اورده الباحثون فأن هذا المربع يتوسع بشكل تلقائي الامر الذي يعمل على ايجاد صفحة جديدة أخرى تقوم بالعمل على عرض الوظائف الجديدة التي تتواجد عبر مواقع الاعلانات والتوظيف، وبعد القيام بالعمل على الضغط بخصوص عنوان فرصة العمل يقوم بإظهار التفاصيل التي تتعلق بالاعلان وذلك في الاتجاه الايسر.