التخطي إلى المحتوى

يظهر من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة آبل بأنها لن تقوم بالعمل على إصدار هاتفها الجديد آيفون 8 خلال شهر سبتمبر المقبل، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم بها الشركة الأمريكية بالعمل على استخدام بطاقة التأجيل، وهو ذات الأمر الذي حدث مع شركة سامسونج عند إصدارها هاتف جالكسي اس 8.

وبناء على الحديث الذي اصدره المحلل Ming-Chi Kuo من مؤسسة KGI بأنه من المتوقع أن يتم العمل على تأخير إصدار الهاتف، وخصوصا بأن الشركة تواجه خلال الوقت الحالي العديد من المشاكل في الحصول على قطع الغيار والتي تعمل على إستخدامها في إنتاج الهواتف الذكية الخاصة بها.

ويعد السبب الأساسي في عملية تأجيل إصدار الهاتف هو صعوبة إصدار شاشات OLED، حيث أنه يعتبر السبب الأول الذي يهدد عملية الإنتاج، بالإضافة إلى المشاكل المختلفة والتي تتعلق في عملية إنتاج معالج Apple A11، وإمكانية توفير كميات ضخمة، كما أن العمل على توفير القطع المرتبة بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد 3D touch الجديد، والذي سيعمل على دمجه في الجهاز.

ولا يقف الأمر عند ذلك وإنما يتسع بخصوص إضافة حساس ثلاثي الأبعاد للكاميرا، الأمر الذي سيترتب عليه اعطاء العديد من المنافسين القدرة على عملية اصدار اجهزة جديدة وقوية في نهاية الصيف وخلال فترة الخريف المقبل وذلك قبل عملية اصدار هاتف آيفون الجديد في الاسواق المختلفة حول العالم.