التخطي إلى المحتوى

يبدو أن الشركات التي تعمل ضمن الهواتف الذكية لم تنتهي بعد من إطلاق هواتفها، فقد قامت شركة BLU والتي تعمل في مجال تصنيع الهواتف الذكية بالعمل على إطلاق هاتفها الذكي الجديد R1 Plus والذي يعتبر من ضمن الهواتف التي تتمتع بمواصفات متوسطة.

ولقد ذكر المصدر ذاته الحديث عن المواصفات التي جاء بها الهاتف الجديد لشركة BLU وهي تأتي على النحو الآتي:

يتمتع الهاتف الجديد بشاشة ذات حجم 5.5 بوصة مع مالج من فئة مدياتيك MT6737، كما يتوفر ضمنها  ذاكرة وصول عشوائي 2 و 3 غيغا بايت، أما عند الحديث عن مساحة التخزين الداخلية للهاتف فنجدها  تشمل 16 و 32 غيغا بايت، بالإضافة إلى ما سبق ذكره فأنه يتمتع بكاميرا خلفية بقوة 13 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بقوة 8 ميغابيكسل، وذات أبعاد 153 × 76.6 × 10.5 مم أما الوزن فيُقدّر بـ 190 جرام.

ويعمل هاتف R1 Plus عبر نظام التشغيل الأندرويد والذي يحمل إصدار مارشيلمو 6.0، كما أنه الهاتف جاء من خلال بطارية بسعة كبيرة 4000 مللي أمبير في الثانية، وعند الحديث عن السعر المحدد للهاتف فأننا نجده يتمتع بتكلفة مختلفة حسب المساحة التخزينية الخاصة بالجهاز، فأن الهاتف صاحب النسخة  2 غيغابايت “رام” تكلف 160 دولار أمريكي، أما بالنسبة للنسخة الثانية فأن سعره  140 دولار أمريكي.

ويبدو أن هذا العام سيشهد سوق الهواتف الذكية منافسة قوية بين اغلب الشركات التي تعمل ضمن هذا المجال، وخصوصا بعد المميزات التي جاءت بها مختلف الاصدارات.