التخطي إلى المحتوى

بعد إنتهاء دور الثمان من دوري أبطال أوروبا، وتعرف على الفرق التي تأهل إلى الدوري النصف نهائي، ولقد أجري ظهر يوم الجمعة الموافق 21/04/2017 القرعة لتعرف على الفرق التي ستلتقي في المواجهات المقبلة، وبناء على ذلك فقد جاءت القرعة تجمع نادي ريال مدريد مع نادي أتلتيكو مدريد.

كما يواجه يوفنتوس نادي موناكو الفرنسي الذي تأهل على حساب الفريق الألماني بورسيا دورتموند، ومن خلال ذلك يتضح إن فريق أتلتيكو مدريد وريال مدريد تواجها في مناسبتين، حيث تمكن الفريق الملكي من الفوز في اللقبين على حساب أتلتيكو مدريد، ولكون أن ريال مدريد تم سحب أسمه أولا، الأمر الذي سيترتب عليه مقابلة أتلتيكو مدريد على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو.

أما بالنسبة لمباراة الأياب فستكون بعد أسبوع على أرضية ملعب فينستي كالديرون، الأمر الذي يترتب عليه تحقيق أفضلية نسبية لنادي أتلتيكو مدريد، الذي سيعمل على القيام بأول حسم حقيقي مع ريال مدريد على أرضية ملعبة وبين جمهورة ضمن البطولة الأكبر أوربيا، لكون أن المواجهات السابقة جاءت على أرضية ملعب محايده ضمن المواجهات السابقة التي جمعت بينهم.

على مقابل ذلك سيلتقي فريق موناكو  لقاء الذهاب  مع يوفنتوس على ملعبه سانت لويس، أما بالنسبة للقاء الرد سيخوضه على ارضية ملعب فريق يوفنتوس الإيطالي الأسبوع المقبل.

أما بالنسبة للمواعيد الخاصة بالمواجهات التي ستجمع كلا الفريقين فقد كشف الأتحاد الدولي لكرة القدم الموعد الخاص بمباريات الذهاب والإياب، حيث سيجري مباراة الذهاب 2 أيار / مايو على ملعب سانتياجو برنابيو في حين ان الإياب سيجرى على ملعب فيسينتي كالديرون في 10 من نفس الشهر، أما بالنسبة لموناكو على ملعب “لويس الثاني” نظيره يوفنتوس في 3 أيار / مايو وسيحل ضيفا على ملعب “يوفنتوس ستاديوم” لخوض الإياب في 11 من نفس الشهر.