التخطي إلى المحتوى

تعرضت الجامعة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل ، إلى هجوم لمجهولين يوم أمس الأربعاء 24 أغسطس آب ما أودى بحياة 12 شخصا وإصابة العشرات في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم.

وحسب أحد المتحدثين بإسم الشرطة الأفغانية ، فإن من بين القتلى حارسين وثلاثة عناصر من قوات الأمن بالإضافة إلى سبعة طلاب جراء هذا الهجوم ، الذي إنتهى مع ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم.

من جانبه ، ذكر فرايدون عبيدي مدير إدارة التحقيق الجنائي في شرطة العاصمة أنه تم رصد 44 حالة إصابة من بينها 35 حالة لطلاب ، في حين تحدثت وزارة الصحة الأفغانية عن عدم وجود أجانب من بين قائمة المصابين.

وذكر مسؤول في الشرطة المحلية في وقت سابق ، أنه تم القضاء على عنصرين من المشتبه فيهم في نهاية الهجوم ، والذي إنطلق يوم الأربعاء مساءا من خلال إنفجار هائل أتبعه إطلاق نار كثيف.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة نقلا عن مصادر أمنية ، فإن عدد المهاجمين للجامعة الأمريكية في كابل هو ثلاثة عناصر ، قاموا بتبادل إطلاق النار مع الشرطة الأفغانية.

كما تحدثت الشرطة أنها لم تتحرك بسرعة كافية ، وذلك مراعاة لوجود مئات الطلاب داخل حرم الجامعة الأمريكية في وقت الهجوم خوفا على حياتهم ، في الوقت الذي تكثف فيه حركة طالبان من نشاطها في عاصمة البلاد.