التخطي إلى المحتوى

تعتبر تركيا من الدول القوية على الصعيد الإقليمي وهي ذات أهمية بالغة جيوإستراتيجيا حيث أنها تتواجد على مفترق الطرق بين القارة الأوروبية والقارة الآسيوية وذلك للموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به إضافة إلى القوة العسكرية الهائلة والإقتصاد.

اخبار تركيا

وتعد أعلى قمة في البلاد هي جبل أرارات أما أخفض نقطة هي البحر الأسود وتركيا ممتدة على مساحة جملية تبلغ 783562 كيلو متر مربع وعاصمته أنقرة واللغة الرسمية المعترف بها في البلاد هي اللغة التركية.

أما بخصوص مكونات الشعب التركي فهو ينقسم إلى سبعين بالمئة من الأتراك و18 بالمئة من الأكراد والنسبة المتبقية متنوعين وقد وصل عدد سكانها إلى نحو 76،667،864 نسمة مع كثافة سكانية تصل إلى حوالي 100 نسمةفي الكيلو متر المربع الواحد

يتولى السيد رجب طيب أردوغان رئاسة البلاد ونظامها جمهوري رئاسي أما بن علي يلدرم فهو في رئاسة الوزراء وإسماعيل كهرمان في منصب رئاسة البرلمان كما أن السلطة التشريعية بيد البرلمان التركي وقد مرت البلاد بالعديد من الأحداث قبل إعلان الجمهورية أولها الإنفصال عن الدولة العثمانية وبعث حكومة أنقرة في في 23 أبريل 1920 ومن ثم معاهدة لوزان في 24 يوليو 1923 وقد تم إعلان الجمهورية في 29 أكتوبر 1923.

ولا تزال الأخبار القادمة من موقع تركيا لايف متوالية خاصة للثقل الكبير الذي تتمتع به هذه البلاد سواء على الصعيد السياسي أو الإقتصادي أو الرياضي وفي العديد من المجالات.