adplus-dvertising

المساجد في فرنسا تنفي ضلوعها في الهجمات الأخيرة في البلاد

نرمين الحربي
أخبار عالمية
نرمين الحربي23 أغسطس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 12:34 صباحًا
المساجد في فرنسا تنفي ضلوعها في الهجمات الأخيرة في البلاد

قام المسؤولون عن الجالية الإسلامية في فرنسا ، بنفي الإتهامات التي تم توجيهها إلى المساجد ، حول تفريخها للإرهابيين ، على حد قول البعض.

وقد بدأ الجدل في التصاعد على الأراضي الفرنسية ، حول الدور الذي يلعب المسجد ومصدر تمويله ، خصوصا بعد الهجمات الدامية التي عرفتها بعد المدن في البلاد.

وقام أمين عام اتحاد المنظمات المسلمة لشمال باريس محمد حنيش ، بنفي الإتهامات حول ما إذا كانت المساجد هي من قامت بإنتاج مشاركين في الهجمات الأخيرة في فرنسا.

وحسب المسؤول فإن الباحثين في علم الإجتماع والتحقيقات الأمنية ، قامت بالكشف عن كره منفذي الهجمات للمساجد في فرنسا ، وذلك لكونها تقدم خطابا يؤيد السلطات الفرنسية وبكونه مائعا.

ووصف حنيش منفذي الهجمات والمتطرفين ، بكونهم لا يرتادون المساجد ولكنهم من المهمشين على الجانب الإجتماعي من السلطات ومن جماعات المخدرات والجريمة المنظمة والسطو.

وكانت سهام الإنتقادات الحادة قد توجهت للجالية الإسلامية في فرنسا ، خصوصا بعد أن قتل قسيس ذبحا في إحدى كنائس مدينة روان في إقليم نورماندي شمال البلاد ، وذلك في آخر شهر يوليو تموز الماضي في هجوم نفذه مقاتلان بايعا تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” الذي تبنى هذا الهجوم.

وحسب الإحصائيات غير الحكومية ، فإن هناك نحو 300 مشروع لتشييد مساجد أو دور للعبادة من مراكز إسلامية ومصليات في فرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.