adplus-dvertising

وزير العدل التركي يبحث مع نظيره الأمريكي ملف تسليم جولن لأنقرة

عُمر الفريدي
أخبار عالمية
عُمر الفريدي9 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 2:23 مساءً
وزير العدل التركي يبحث مع نظيره الأمريكي ملف تسليم جولن لأنقرة

التقى بكير بوزداغ وزير العدل في تركيا، مساء أمس الإثنين، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بوزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، لبحث قضية تسليم فتح الله جولن، زعيم الكيان الموازي الإرهابي، إلى تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر بوزارة العدل التركية، إن بوزداغ طلب من نظيره الأمريكي خلال اللقاء الذي جمعهما، أن تُنقل الملفات المتعلقة بالاعتقال المؤقت لفتح الله جولن، وتسليمه إلى أنقرة، إلى المحاكم الأمريكية في أسرع وقت ممكن.

ووصفت المصادر بوزارة العدل التركية، أجواء اللقاء بين وزيري العدل التركي والأمريكي بالإيجابية، مضيفين أن الوزيرين التركي والأمريكي اتفقا على مواصلة التواصل الوثيق بينهما.

وأجريت المباحثات بين وزير العدل التركي ونظيره الأمريكي في مقر وزارة العدل الأمريكية، واستمر اللقاء نحو 45 دقيقة.

وتأتي زيارة وزير العدل التركي إلى واشنطن، قبيل الزيارة التي سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يومي السادس عشر السابع عشر من شهر مايو / أيار الجاري إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستحتلب قضية تسليم جولن رأس أجندة الموضوعات بين الرئيسين التركي والأمريكي.

يذكر أن وفدا تركيا يضم “خلوصي أكار” رئيس الأركان التركية، ورئيس المخابرات التركية “هاكان فيدان”، والمتحدث باسم الرئاسة “إبراهيم قالن”، قد توجه الجمعة الماضية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في إطار التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس التركي.

ومن المنتظر أن يتناول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه الثنائي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، عدد من القضايا الإقليمية والدولية، على رأسها تطورات الأوضاع في ملفي سوريا والعراق، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول ملف مكافحة الإرهاب.

وسيبحث الرئيسين التركي والأمريكي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وطلب أنقرة تسليم “فتح الله جولن” المقيم في الولايات المتحدة، لإعادة محاكمته على خلفية الدور الذي قام به في محاولة الانقلاب الفاشل الذي جرت منتصف يوليو / تموز من العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.