adplus-dvertising

طهران تكشف عن منظومة الدفاع الصاروخية محلية الصنع

نرمين الحربي
أخبار عالمية
نرمين الحربي22 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 12:03 صباحًا
طهران تكشف عن منظومة الدفاع الصاروخية محلية الصنع

قامت الحكومة الإيرانية بنشر صور لمنظومة الصواريخ ذات المدى البعيد ، التي كانت تعمل عليها أثناء خضوعها للعقوبات الدولية.

وكانت وكالة الأنباء في إيران قد نشرت اليوم الأحد 21 أغسطس آب ، صورا تظهر الرئيس الإيراني حسن روحاني رفقة وزير الدفاع وهما يقفان أمام ” باور 373 ” المعروفة بكونها منظومة الدفاع الجوية التي صنعت في إيران.

وفي تصريحات له ، ذكر حسين دهقان وزير الدفاع الإيراني أن قرارا حكوميا قضى ببناء منظومة مضادة للطائرات أطلق عليها باور 373 ولديها القدرة على تدمير العديد من الأهداف على غرار الصواريخ البالستية والطائرات الحربية والطائرات بدون طيار والصواريخ العابرة للقارات.

وأردف دهقان قائلا ، أن المنظومة الدفاع الإيراني الجديدة والتي صنعت في طهران قادرة على أن تدمر أكثر من هدف في نفس الوقت.

من جانب آخر ، تحدث دهقان عن إستلام طهران لمنظمة الدفاع لصواريخ أس 300 من ” الدب الروسي ” ، وأوضح أن قسما وصل ومازال الجزء الآخر قيد الشحن.

وتأتي التصريحات من المسؤول الإيراني في أحد المؤتمرات الصحفية التي عقدت يوم السبت ، وذلك لإحياء ذكرى يوم الصناعة الدفاعية ، والذي يتم تنظيمه تحت شعار ” الصناعة الدفاعية رمز الإرادة والعزم الوطني في إنتاج القدرات الدفاعية “.

وللإشارة ، فإن طهران قررت الشروع في المشروع ، بعد تعليق الجانب الروسي للعقد الخاص بتسليم منظمة الصواريخ أس 300 قبل ست سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.