adplus-dvertising

الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مزار شريف في أفغانستان

عُمر الفريدي
أخبار عالمية
عُمر الفريدي22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 10:44 مساءً
الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مزار شريف في أفغانستان

أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا، أدان فيه الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في أفغانستان، أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 140 جنديا.

وكان هجوما قد استهدف القاعدة العسكرية الواقعة في مدينة مزار شريف، عاصمة ولاية بلخ، الواقعة شمالي أفغانستان

وقدّم الاتحاد الأوروبي تعازيه للحكومة الأفغانية ولأسر الضحايا.

وقالت فيديريكا موغريني، الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، في البيان، إنها بحثت الأوضاع الأفغانية أثناء زيارتها الأخيرة للهند والصين خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أنها التقت خلال زيارتها للصين، يانغ جيتشي، عضو مجلس الدولة الصيني، كما التقت أثناء زيارتها للهند، سوشما سواراج وزيرة خارجية الهند، ومج أكبر، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية.

وبحسب بيان الاتحاد الأوروبي، فإن موغريني شددت خلال لقاءاتها مع مسؤولي البلدين، على أهمية قيام المجتمع الدولي، وخاصة الجهات الفاعلة الإقليمية، المشاركة في إحلال السلام في أفغانستان.

كما أوضح بيان الاتحاد الأوروبي،  أن موغريني أنها ستطرح زيارتها المرتقبة إلى العاصمة الروسية موسكو، لغجراء مباحثات مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، الأوضاع الأفغانية وانهيار الأوضاع الأمنية خلال الفترة الأخيرة.

كما أكد بيان الاتحاد الأوروبي على وقوفهم مع “القوي مع السلطات الأفغانية وحلفائنا الدوليين في الكفاح ضد الإرهاب”، وأضاف البيان أن “الحل الشامل والسلمي للصراع وحده هو الذي يمكن أن يحقق الاستقرار والازدهار اللذين يستحقهما المواطنون الأفغان”.

وكان مسلحون قدا استهدفوا قاعدة “فيلق شاهين 209″، بمدينة مزار شريف، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وتبنى المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، الهجوم، الذي ذكر أن “مقاتلي الحركة نفذوا الهجوم، ما أسفر عن مقتل وإصابة حوالي 500 من الجنود والضباط”.

فيما قال شجاع الدين شجاع، النائب في مجلس شورى بلخ، أن عدد ضحايا الهجوم على القاعدة العسكرية، بلغ نحو 140 قتيلاً وعشرات الجرحى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.