التخطي إلى المحتوى

قامت الشركة العراقية ، بإحباط محاولة تفجير بحزام ناسف ،كان فتى يعتزم تنفيذها في مدينة كركوك شمال العاصمة العراقية بغداد يوم الأحد 21 أغسطس آب مساءا ، وقبل أن يقوم المهاجم بتفجيره.

وقامت القناة الكردية ” كردستان 24 ” ، ببث مقطع مصر يظهر عددا من عناصر الأمن ، وهم يحتجزون الفتى ويقومون بإزالة الحزام الناسف الذي كان يحمله.

وذكر المتحدث باسم شرطة كركوك في تصريحات له ، أنه تم إعتقال الفتى بعد أقل من ستين دقيقة من هجوم أول ، إستهدف إحدى الحسينيات الشيعية في مدينة كركوك أيضا.

وكان الهجوم الأول قد أودى بحياة منفذه فقط ، فيما جرح شخصان آخران في الوقت الذي أعلن فيه تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” عن مسؤوليته عن الهجوم الأول.

وفي نفس السياق ، ذكرت مصادر أمنية في تصريحات إعلامية لها ، أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في حين أصيب ثمانية آخرون بسبب الهجوم الذي نفذ بحزام ناسف وقام بإستهداف إحدى الحسينيات الواقعة في جنوب غرب المدينة.

وقامت المصادر بالإشارة ، إلى أن التفجير كان قد طال حسينية جعفر الصادق الواقعة في حي الواسطي وهي تتبع التركمان الشيعة في مدينة كركوك.

وحسب نفس المصادر ، فإن المهاجم أراد الولوج إلى الحسينية ، إلا أن العناصر الأمنية كانوا له بالمرصاد ليتم القبض عليه ، قبل أن يقوم بتفجير نفسه.