adplus-dvertising

تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائب رئيس الوزراء بأمر من الحاكم

Mariam
أخبار عربية
Mariam22 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 2:31 صباحًا
تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائب رئيس الوزراء بأمر من الحاكم

أوامر ملكية بالمملكة العربية السعودية، تم اليوم إصدار أوامر ملكية بتاريخ 21 يونيو 2017 الموافق 26 رمضان 1438هـ، حيث قام الديوان الملكي السعودي بالإعلان عن ما صرح به العاهل السعودي وخام الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسوف نتعرف اليوم سوياً من خلال موقع “جريدتي نيوز” عن الأوامر الملكية الجديدة بالسعودية.

قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار أوامر ملكية اليوم خاصة بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يعمل كوزير  للدفاع بالمملكة وهذا هو عمله الأساسي، وقد تم اليوم ايضاً اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد السعودي ونائباً لرئيس مجلس الوزراء السعوي حسب الأوامر الملكية الجديدة بالسعودية.

والجدير بالذكر انه تم الإعلان أيضاً من خلال الأوامر الملكية الجديدة انه تم إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز من مناصبه المختلفة والتي تشمل رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية السعودية وأيضاً القيام بإعفائه من ولاية العهد، حيث تم الإعلان عن هذه الأوامر الملكية الجديدة في صباح اليوم.

ننشر لكم الآن نص الأوامر الملكية الجديدة لليوم الأربعاء 21 يونيو 2017 على يد الملك سلمان بن عبد العزيز

“بعون الله تعالى.. نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية. بناءً على ما اطلع عليه أعضاء هيئة البيعة من مبررات وتأييد أعضاء هيئة البيعة بالأغلبية العظمى، وذلك بأغلبية (31) من (34). وعملاً بتعاليم الشريعة الإسلامية فيما تقضي به من وجوب الاعتصام بحبل الله والتعاون على هداه، والحرص على الأخذ بالأسباب الشرعية والنظامية، لتحقيق الوحدة واللحمة الوطنية والتآزر على الخير، وانطلاقاً من المبادئ الشرعية التي استقر عليها نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، ورعاية لكيان الدولة ومستقبلها وضماناً- بعون الله تعالى- لاستمرارها على الأسس التي قامت عليها لخدمة الدين ثم البلاد والعباد، وما فيه الخير لشعبها الوفي. وبعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ. وبعد الاطلاع على نظام هيئة البيعة الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 135 ) بتاريخ 26 / 9 / 1427هـ. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 52 ) بتاريخ 3 / 4 / 1436هـ. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 160 ) بتاريخ 10 / 6 / 1436هـ، والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لاختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد.

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة .

أمرنا بما هو آت :

أولاً: يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.

ثانياً: اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى .

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.