adplus-dvertising

مصطفي بكري يؤكد أنه أول من قال أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية وليست مصرية

Mariam
أخبار عربية
Mariam19 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:36 مساءً
مصطفي بكري يؤكد أنه أول من قال أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية وليست مصرية

جزيرتي تيران وصنافير، بعد إقرار مجلس النواب المصري بأن جزيرتي تيران وصنافير سعودية، قام عضو مجلس النواب المصري مصطفي بكري بالإعلان من خلال برنامجه “مجموعة إنسان” المذاع على قناة MBC، أنه أول من قال أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية وليست مصرية.

وقد تابع بكري حديثه بأنه يوجد العديد من الأدلة القانونية التي تؤكد أحقية المملكة العربية السعودية بجزيرتي تيران وصنافير وليس أحقية جمهورية مصر العربية لهما، حيث أن قامت الأخيرة بعقد إتفاقية قانون البحار عام 1982.

والجدير بالذكر أنه قال أن المعروف عن الكاتب الصحفي المصري الراحل  محمد حسنين هيكل عدائه الشديد للمملكة العربية السعودية ولكنه شهد شهادة حق وقد ذكر في أحد كتبه أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية.

خلال الأيام السابقة بعد قيام مجلس النواب المصري بالإقرار أن جزيرتي تيران وصنافير تابعة للملكة العربية السعودية وليست مصر، قام العديد من الناشطين السياسين بالإنطلاق إلى الميادين من اجل التظاهر ضد ذلك القرار، ولكن قوات الأمن قامت بإخماد هذه التظاهرات والتجمعات، وقامت أيضاً بالقبض عليهم على الفور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.