adplus-dvertising

الجهاد الإسلامي تدعو لحملة إضراب عن الطعام في غزة للتضامن مع الأسرى

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 1:48 مساءً
الجهاد الإسلامي تدعو لحملة إضراب عن الطعام في غزة للتضامن مع الأسرى

شارك اليوم الخميس، في مدينة غزة، عشرات من الفلسطينيين في الإضراب عن الطعام لمدة يوم واحد، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت حركة الجهاد الإسلامي إلى المشاركة في هذه الحملة التضامنية، واقامت خيمة تضامنية بمدينة عزة، ورفع البمشاركون في هذه الحملة لافتات تطالب المجتمع الدولي، لممارسة ضغوط على الكيان الصهيوني من أجل “لتلبية احتياجات المعتقلين الفلسطينيين“.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، في تصريح لوكالة الأناضول ” نضرب عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع أبنائنا المعتقلين في السجون الإسرائيلية”.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ” الأسرى داخل السجون يدافعون عن كرامتهم وحريتهم و للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية من خلال الاضراب عن الطعام“.

وواصل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بقوله” يجب على العالم أجمع أن يقف أمام الانتهاكات الإسرائيلية بحق أسرانا المعتقلين والذين يتعرضون لأبشع أنوع العذاب”.

وتأتي حملة الإضراب في غزة بالتزامن مع حملة تضامن عالمية، مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، قد صرح في وقت سابق، أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب أوضاع الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

يذكر أن مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، قد بدأوا  إضراباً مفتوحاً عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم.

ويضرب الأسرى الفلسطينيون عن تناول جميع أنواع الطعام والشراب، باستثناء الماء والملح.

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، فإن عدد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية يقارب نحو 6.500 فلسطيني، موزعون على نحو 24 سجناً ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 57 امرأة و300 طفل.

وتشهد عدد من مناطق الضفة الغربية، مسيرات شبه أسبوعية تتخللها مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على الأنشطة الاستيطانية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وبناء جدار الفصل العنصري، ولإبراز تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين، وغالبا ما تشهد تلك المواجهات وقوع إصابات بين صفوف المتظاهرين الفلسطينيين.

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، فإن عدد الأسر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.