التخطي إلى المحتوى

تقوم الكنترولات المخصصة بإمتحانات الثانوية العامة غدا السبت بتصحيح العينة العشوائية للغة الأجنبية الثانية ” الألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والصينية” بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية لمن يختارها لغة ثانية، وتعتبر هذه في قطاعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.

ويقوم طلاب الثانوية العامة بمتابعة الإمتحانات في أسبوعها الثاني يوم الأحد، على أن يقوم طلاب الشعبة العلمية رياضيات بإمتحان مادة الرياضيات البحته ويصل عددهم إلى 110822 طالبا وطالبة.

كما ان قامت وزارة التربية والتعليم بعمل التشديدات اللازمه الخاصة بتأمين اللجان من وسائل الغش المختلفة ومنع دخول الهواتف المحمولة الى اللجان أو أي أجهزة إليكترونية أخري.

وتعتبر عقوبة من تم ضبطه من الطلاب بحوزته هاتف محمول مفتوح أو مغلق ان يحرم هذا الطالب من الإمتحانات كلها، وإذا قام الطالب بإستخدام الهاتف في الغش أو التصوير لورقة الأسئلة فسوف يتم حرمانه من دخول الإمتحانات لمدة عاميين، وذلك نقلا عن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

كما تم ضبط 33  حالة غش أثناء إمتحانات الثانوية العامة، ومنها 11 حالة غش خلال إمتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية والوطنية، و13 حالة غش في امتحان الإقتصاد والإحصاء، و9 حالات غش في إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

وقامت غرفت العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بالإعلان عن غلق 24 صفحة ممولة تروج إلى لعمليات الغش الإليكتروني على مواقع التواصل الإجتماعي.