adplus-dvertising

تركيا تعلن دعمها لقطر وتقوم بنشر قواتها على أراضي قطر

Mariam
اخبار سياسية
Mariam8 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 1:37 صباحًا
تركيا تعلن دعمها لقطر وتقوم بنشر قواتها على أراضي قطر

قرار مقاطعة قطر، قامت الدول العربية والخليجية المختلفة بمقاطعة دولة قطر، تشمل هذه الدول: “المملكة العربية السعودية – جمهورية مصر الغربية – حكومة شرق ليبيا – الإمارات  – اليمن” وغيرها، وقد جاء قرار المقاطعة بسبب رؤيتهم أن دولة قطر هي التي تسمح بالانتهاكات السياسية والإرهابية بالدول العربية.

قامت تركيا بالإعلان عن دعمها ومساندتها لدولة قطر، وأنها ضد هذه المقاطعة، ولذلك تم اليوم مناقشة قرار خلال البرلمان التركي عن القيام بنشر قوات عسكرية تركية على الأراضي التركية من أجل مساندتها والوقوف بجوارها بعد مقاطعة المملكة العربية السعودية لها.

وقد أدت المناقشة اليوم في البرلمان التركي إلى الموافقة لنشر القوات في قطر، وهي تعد خطوة جيدة تظهر الدعم التركي لقطر، وذلك حسب ما تم إعلانه من خلال وكالة الصحافة الفرنسية، ومن المتوقع أن تغضب الدول العربية والخليجية المشاركة في مقاطعة دولة قطر من موقف تركيا ودعمها لقطر.

عام 2014 تم الاتفاق بين دولتي قطر وتركيا على إجازة نشر قوات تركية بدولة قطر حسب الإتفاق الدفاعي، وبذلك تكون هذه الخطوة المقدمة من تركيا هي خطوة طبيعية قانونية كرد فعل لمقاطعة الدول العربية لدولة قطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.