adplus-dvertising

دولة موريشيوس تقطع علاقتها مع قطر تأييداً للسعودية

Mariam
اخبار سياسية
Mariam6 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 12:34 مساءً
دولة موريشيوس تقطع علاقتها مع قطر تأييداً للسعودية

قرار قطع العلاقة مع دولة قطر، قامت العديد من الدول أمس بالإعلان عن قطع علاقتها مع دولة قطر، وعلى رأس هذه الدول المملكة العربية السعودية، وجاء قرار قطع العلاقات مع قطر بسبب الانتهاكات السياسية التي تتاخدها قطر والقيام باحتضان جماعات إرهابية وطائفية متنوعة، مما يؤدي إلى عدم الاستقرار في المنطقة العربية، وذلك على حد قولهم.

قامت دولة موريشيوس أيضاً بتأييد المملكة العربية السعودية في قرار قطع العلاقة مع دولة قطر، حيث أعلنت حكومة دولة موريشيوس أنها ترفض وبشدة أي تصرفات إرهابية أو أي أعمال تقوم على تشجيع الإرهاب، حيث يؤدي ذلك الإرهاب خطر على أي دولة.

جاء قرار دولة موريشيوس لقطع العلاقة مع قطر بعد قيام العديد من الدول العربية بإتخاذ ذلك القرار، وتتمثل هذه الدول في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية واليمن والبحرين والإمارات وحكومة شرق ليبيا أيضاً، وجاء قرار قطع العلاقة مع قطع لهذه الدول من خلال إعلان رسمي.

والجدير بالذكر أن دولة قطر قامت أعلت أسفها الشديد على قرار هذه الدول العربية بقطع علاقتها بها، واكدت أن إجراءات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر هي غير مبررة وقامت على مزاعم وإدعاءات لادليل لها ولا صحة لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.