التخطي إلى المحتوى

معنى اسم خاطر في قاموس معاني الاسماء كثيراً ما يبحثون عنه خاصة وأن البعض بدأ بالبحث عن أسماء قديمة وتجنب الاسماء الحديثة التي بدأت في الظهور هذه الفترة وذلك لأن هذه الأسماء البعض منها يكون مخالفاً للشريعة وأيضاً مُسبباً لبعض المشاكل لمن يحملها ولذلك يبحث الآباء والأمهات جيداً عن معنى وأصل الاسم قبل اختيارة، وبما ان اسم خاطر من الاسماء الغير منتشرة فإن البعض بدأ بالبحث عن أصله ومعناه وهذا ما سوف نوفرة من خلال مقالنا ليكون الجميع على علم كافي بها.

معنى اسم خاطر

اسم خاطر من الأسماء المُذكرة التي تحمل معاني جيدة فهو يُعني من يمشي وهو رافع يديه أو يُعني أيضاً المتبختر في مشيتة، كما يدل أيضاً على الشيء الذي يخطر على القلب والبال أو ما يُعرف بالهاجس وما يوجد داخل النفس.

اصل اسم خاطر

اسم خاطر مذكر عربي الأصل ويحمل الكثير من المعاني التي لم يكن الكثير على معرفة كافية بها وتُعتبر من المعاني الخفية بالنسبة لهذا الاسم، حيث أنه يدل على الخواطر التي توجد في ذهن الإنسان ويمكن كتابة اسم خاطر في اللغة الإنجليزية بهذا الشكل Khater.

صفات حامل اسم خاطر

نعلم جيداً أن كل اسم يحمل مجموعة من الصفات التي يكون من الضروري التعرف عليها حيث أنها تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على شخصية هذا الفرد وفي الحالتين تظهر هذه الصفات على حامل الاسم وقت التعامل مع الآخرين والتصرفات التي تنتج من بعض المواقف له وردود الأفعال واليوم سوف نوضح صفات حامل اسم خاطر.

  • خاطر شخص مُسالك غير مؤذي على الرغم من أنه يتصف بالقوة.
  • شخص ذات قلب طيب وحنون يتمتع بكثير من الأخلاق الحميدة.
  • يُشارك في الأعمال الخيرية حيث لديه قدرة فائقة على إقناع الآخرين.
  • لديه أسلوب مميز ولبق في التحدث مع الناس.
  • لديه القدرة الكبيرة على العمل وسط مجموعة من الناس فهو لا يحب الأعمال الفردية ويميل إلى العمل ضمن جماعة.
  • لديه قدرة على القيادة فهو يتصف بالشخصية القوية.
  • يستطيع الوصول إلى مناصب داخل مقر عملة وتحقيق الكثير من الطموحات التي يرغب فيها.

حكم تسمية اسم خاطر في الدين الإسلامي

  • خاطر من الأسماء المذكرة التي تحمل الكثير من الصفات الإيجابية ولذلك يمكن تسميته على للولد المسلم بدون أي قلق.
  • لا يحمل أي معاني تُسبب إهاة لصاحبة حيث أنه من الأسماء التي تحمل طابع جيد يُلفت الكثير من الأنظار.
  • يجوز التسمية باسم خاطر في الشريعة الإسلامية حيث لا يحتوي على أي شيء يُهين صاحبه.
  • لم يكن اسم خاطر من الأسماء المُحرمة حيث لا يحمل أي شيء يُسيء للدين الإسلامي أو الشريعة.

مشاهير يحملون اسم خاطر

بما ان كثير من الآباء والأمهات يميلون كثيراً للأسماء التي تُطلق على المشاهير ومؤخراً ظهر النجم مصطفى خاطر وأصبح أسم والدة خاطر يتردد على أذن الكثير من الأشخاص حيث أنه من الأسماء المميزة التي تترك رنين في أذن من يسمعه.

معنى اسم خاطر في علم النفس

أكد خبراء علم النفس بان اسم خاطر يحتوي على الكثير من المعاني التي تجعلة من الأسماء المميزة وسط اسماء الذكور، حيث ان الاسم يُعني ما يخطر على القلب كما يكون أيضاً ذات معاني أخرى حيث يدل على المتبختر في مشيته الذي يكون قادراً على السير وهو واثق من نفسة، فإن خاطر من الأشخاص الذيم يكونوا ذات مظهر ملفت للجميع وذلك في مشيته وطلته.