التخطي إلى المحتوى

معنى اسم هديل في القاموس العربي يبحث عنه الكثير من الأشخاص حيث أن الآباء يظلون في حيرة شديدة أثناء اختيار أسماء الأبناء وخاصة البنات وذلك لأن يوجد لهم عدد كبير من الأسماء المتعددة المعاني والصفات المختلفة والتي يكون لها تأثير إيجابي على شخصية الفتاة التي تحمل الاسم وتبدأ في الظهور عليها عند تعاملها مع الآخرين والتعرض لبعض المواقف الحياتية، ولذلك يحرص الآباء على اختيار أسماء تكون ذات معنى جميل وبعيدة كل البُعد عن المعاني المُحرمة في الدين الإسلامي، وقد نبة الرسول صل الله علية وسلم على حُسن اختيار أسماء الأبناء وتجنب كل ما يوجد به من معاني مخالفة للشريعة الإسلامية وتُسبب الإحراج لحاملها.

معنى اسم هديل

اسم هديل يُصنف ضمن الاسماء العربية الجميلة التي تكون ذات معاني جيدة ويُعتبر هذا الاسم من أكثر الأسماء المشهورة والمنتشرة من الأسماء التي تبدأ بحرف الهاء، ويُعني اسم هديل صوت غناء الطير الذي يُحلق في السماء ويكون سبباً في جعل الأشخاص شاعرين بالسلام النفسي.

اصل اسم هديل

اسم هديل من الأسماء العربية المؤنثة والذي يُنطق بفتح حرف الهاء، ويُعتبر من الاسماء المنتشرة كثيراً هذه الفترة ومحببة لدى الجميع ولذلك بدأ في الانتشار بشكل كبير لما يحمله من معاني مميزة، ويمكن كتابة اسم هديل باللغة الإنجليزية هكذا  Hadeel.

صفات حاملة اسم هديل

  • الفتاة التي تحمل اسم هديل تتميز بالواقعية.
  • لديها قدرة كبيرة على فهم الأشخاص بعد التعامل معهم للمرة الأولى.
  • فتاة اجتماعية تحب التقرب إلى الناس والتعامل معهم بكل حب.
  • فتاة تميل إلى أعمال الخير وتحب مساعدة الناس.

حكم اسم هديل في الدين الإسلامي

يوجد بعض الأسماء التي تخص البنات تكون ذات معاني مُحرمة في الدين الإسلامي وقد نبهت الشريعة الإسلامية على عدم تسمية البنات بهذه الأسماء ولذلك سوف نوضح عبر مقالنا حكم تسمية اسم هديل في الشريعة الإسلامية ليكون الجميع على علم بها.

  • لم يكن اسم هديل من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي وذلك لأنه يُعني صوت الحمام وهذا الصوت لم يكن جميل كما يعتقد البعض ولذك لا يُفضل التسمية به.
  • اسم  هديل في الدين الإسلامي وذلك لأنه يحمل معاني غير جيدة.
  • أكدت الشريعة الإسلامية بأن اسم هديل غير محبب إطلاقه على الفتاة المسلمة حيث يُسبب لها الكثير من المشاكل في الحياة بسبب ما يحمله من معنى.

مشاهير يحملون اسم هديل

  • يوجد بعض المشاهير الذين يحملون اسم هديل وهذا ما يُشجع الكثير من الأشخاص على تسميته للفتاة على الرغم من انه يحمل بعض المخالفات الدينية لما يُشير له من معاني تُسيء للفتاة،ومن أشهر الشخصيات حاملة هذا الاسم إحدى الممثلات التي من أصل مصري والتي شاركت في الكثير من الأعمال الفنية مثل “مسجل خطر، العفاريت والتي أشتهرت فيه باسم بيليه مع الفنان عمرو دياب والنجمة المتألقة مديحة كامل كما كان لها دور متميز أيضاً في إحدى أجزاء مسلسل ليالي الحلمية.، قررت هديل ام تعتزل التمثيل نهائياً وتتفرغ للدراسة حتى استطاعت تحضير الدراسات العليا بعد ان تخرجت من الجامعة الأمريكية بقسم الإقتصاد.
  • يوجد أيضاً الإعلامية الفلسطينية هديل عليان والتي بدأت مشوارها كمراسلة واتجهت بعد ذلك إلى مجال الإعلام واستطاعت ان يكون لها أسلوب مميز كمذيعة والذي كان سبباً في شهرتها وحصلت على إعجاب الكثير من الجمهور ومن أشهر البرامج التي قدمتها “غزة البداية” حيث تم بث هذا البرنامج مباشرة ويتواصل المشاهدين من خلاله مع الإعلامية والتي لقبها الجميع بسندريلا فلسطين.