adplus-dvertising

معنى اسم رزان في المعجم العربي

نهلة نبيل
معاني الاسماء
نهلة نبيل20 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 3:08 مساءً
معنى اسم رزان في المعجم العربي

يجب على جميع الآباء التأني عند اختيار أسماء الأبناء خاصة البنات وذلك لأن لهم العديد من الأسماء ذات المعاني والاصول المختلفة فمنها ما يكون ذات أصل أجنبي والآخر منها يكون ذات اصول عربية أو عبرية، وبما أن الدين الإسلامي يُحرم التسمية ببعض الأسماء التي تحمل معاني ومخالفات دينية تجعل صاحب الاسم غير راضي عن اسمه فيجب البحث جيداً عن معنى الاسم قبل الاستقرار علية، ويُعتبر اسم رزان من الأسماء المؤنثة التي يبحث الكثير عن معناها والتفاصيل التي تخص اصل الاسم والصفات التي يحملها وتعود على شخصية حاملة.

معنى اسم رزان

رزان من الأسماء المؤنثة عربية الأصل  وهو مشتق من الرزانة ويُعني “المرأة التي تتصف بالوقار” فهي تتصف بالاتزان والرزانة عند جلوسها وهو مشتق أيضاً من كلمة الرزين وهو الشخص الذي يتصف بالحكمة في التصرف والرزانة في أخذ القرارات.

اصل اسم رزان

تم البحث عن اصل اسم رزان من جانب الكثير من الأشخاص فإن الآباء عند اختيار أسماء المواليد يكونوا في حرص شديد لمعرفة أصل الاسم لتجنب وجود أي مخالفة به وتم التأكد ان اسم رزان عربي الأصل وليس أجنبي كما توقع البعض والمعاني التي يحصل عليها تؤكد بأنه عربي الأصل ولذلك يكون محبباً لدى الكثير فإن الأسماء التي توجد في القاموس العربي تكون أكثر قبول من الكثير يلجأ الآباء لتسمية الفتيات به.

صفات حاملة اسم رزان

اسماء البنات تكون أكثر ممن اسماء الذكور ولذلك يبحث الآباء جيداً عن أفضل الأسماء التي تخص البنات والتأكد من المعنى الذي يحمله الاسم والصفات التي يحتوي عليها وتنعكس على شخصية حامل الاسم، وسوف نوضح اليوم صفات حاملة اسم رزان ليكون جميع الآباء على علم كافي بها قبل اختيار الاسم، يتم كتابة اسم رزان باللغة الإنجليزية Razan.

  • فتاة تتصف بالرقة والهدوء ولديها طابع مرهف وحساسة.
  • تتصف بالعطف وتحب الآخرين كثيراً.
  • فتاة تحب الحياة وتتصف بالتفاؤل.
  • ترغب دائماً التواجد في الأماكن الهادئة.
  • فتاة عاشقة للقراءة.

مشاهير يحملون اسم رزان

يوجد بعض المشاهير يحملون اسم رزان مثل المُطربة والممثلة رزان المغربي التي قدمت العديد من الأعمال وهي اعلامية مشهورة أصبحت من أبرز الإعلاميين في هذا المجال هذه الفترة، وهي من مواليد 73 وبدأت مشوارها كمذيعة في التلفاز منذ الصغر وقدمت برنامج في السادسة عشر من عمرها واستمر في العرض على الفضائيات ثلاث سنوات على التوالي، وبدأت بعد ذلك التوجه للتمثيل ونجحت كثيراً في هذا المجال وشاركت النجم أحمد السقا في فيلم حرب اطاليا وأيضاً اركت في مسلسل رسايل رمضان 2018 مع مي عز الدين.

رزان أياسو من أشهر الشاعرات في سوريا وقد ولدت في دمشق وهي من أسرة متوسطة الحال وتخرجت من جامعة دمشق ويتميز الشعر الذي تلقيه بأنه نثر  يوجد به الكثير من الموسيقى وتتسم جميع القصائد الخاصة بها بالخيال والشاعرية.

حكم تسمية اسم رزان في الدين الإسلامي

  • أكد علماء الفقه والشريعة الإسلامية بأن اسم رزان يمكن تسميته للفتاة المسلمة بدون أي قلق من الحُرمانية.
  • اسم رزان من أصل عربي ولذلك يكون من الجائز تسميته للفتاة المسلمة.
  • لا يحمل اسم رزان أي معاني مخالفة للدين الإسلامي.
  • لا يوجد في هذا الاسم أي شيء يدل على الإهانة لحاملة فإن بعض الأسماء تكون ذات معاني غير محببة.
  • لا يمنع الدين الإسلامي تسمية الفتاة المسلمة باسم رزان حيث أنه يُعني الفتاة الجميلة ذات الوقار.
  • لا يحتوي هذا الاسم على أي مكروة أو شيء يكون ضد الشريعة الإسلامية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.