التخطي إلى المحتوى

تقوم الشركة الألمانية بي إم دبليو من عمل الإختبارات اللازمة للسيارة الجديدة التي سيتم طرحها العام المقبل “Z4” الرياضية.

وفي حلبة لإختبار السيارات في جنوب فرنسا قامت الشركة الألمانية بالتأكد من مدى قدرة السيارة على التسارع وكفاءة الحركة، وإمكانيات منظومة الفرامل الخاصة بالسيارة، بالإضافة الى فحص ثبات السيارة على المنعطفات والقيادة على السرعات العالية، وفحص القدرات الإليكترونية للسيارة وكفاءة الأنظمة الميكانيكية الخاصة بالسيارة.

كما حاولت الشركة إخفاء معالم السيارة الجديدة أثناء الإختبار فقامت بطلاء السيارة بطلاء خاص لإخفاء التفاصيل الخاصة بالسيارة من أجل الحفاظ على عنصر الخصوصية وجعل المستخدمين في إنتظار الشكل الجديد للسيارة، ولكن أوضحت بعض المصادر أن هذه السيارة تشبه شكل السيارة Z4 والتي قامت الشركة بإستعراضها العام الماضي، ولكن قامت الشركة بإدخال بعض التعديلات البسيطة على شكل السيارة، تتمثل في شكل الشبك الخاص بالمبرد والأضواء الأمامية والخلفية للسيارة.

كما أوضحت هذه المصادر أن السيارة الجديدة ستقوم الشركة بتزويدها بمحرك توربيني قوي جدا ويحتوي على ثماني إسطوانات، بالإضافة الى تطوير النظام الخاص بإمتصاص الصدمات عند السرعات العالية.

نسخة جديدة من سيارة “X5” تطلقها بي إم دبليو

تستمر الشركة الألمانية في إستعراض المزيد من السيارات التي تمتلك قوة دفع كبيرة جدا، حيث قامت شركة بي إم دبليو بإستعراض النسخة الجديدة من السيارة الجبارة X5، ولكن قامت ببعض التعديلات على السيارة.

تتميز السيارة بالدفع الرباعي الجبار، بالإضافة إلى بعض الإضافات إلى السيارة حيث أصبح طول السيارة 5 أمتار تقريبا، و2.97 متر بين محور العجلات الخاصة بالسيارة، مع صندوق خلفي فعال حتي 645 لتر.

وتتميز هذه السيارة بأنها تمتلك عدة نماذج بعضها يمتلك معدل تسارع من 0 إلى 100 خلال 5.3 ثانية، مع محرك بنزين توربيني يتكون من 6 إسطوانات وسعة 3 لتر.

والنماذج الأخرى تمتلك محرك سعته 4.4 لتر، وعزم 462 و 650 حصان، ومعدل التسارع الخاص بالسيارة من 0 إلى 100 خلال 4.6 ثانية فقط.