التخطي إلى المحتوى

في حادثة طريفة للغاية قام رئيس وزراء اليابان شينزو آبي بمفاجئة الجماهير الحاضرة في ملعب ” ماركانا ” الهشير أثناء حفل إختتام أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 على الأراضي البرازيلية من خلال تقصم زي الشخصية المشهورة في عالم الألعاب الإلكترونية ” سوبر ماريو “.

وكان رئيس الوزراء الياباني قد ظهر على شكل ” سوبر ماريو ” قبل الكشف عن الشخصية الحقيقية له من خلال منصة متحركة داخل الميدان.

وكان آبي يحمل بين يديه كرة حمراء تشير إلى العلم الياباني أثناء الإعلان عن إنتقال الدورة القادمة للألعاب الأولمبية لمدينة طوكيو في اليابان بعد أربعة سنوات من الآن.

وجدير بالذكر فإن شخصية ” سوبر ماريو ” هي من بين الشخصيات التي ظهرت في سلسلة من ألعاب الفيديو تم إنتاجها في ثمانينات القرن الماضي ( سنة 1985 ) من طرف شركة نينتندو التي صممها شيغيرو مياموتو وهو من اليابان والشخصية الرئيسية لماريو.

كما عرفت مبيعات لعبة سوبر ماريو أرقاما خيالية ليتم تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك لكونها من المبيعات رقم واحد على الصعيد العالمي تاريخيا.

ويتميز سوبر ماريو بكونه قصيرا للغاية ويلبس زيا يحمل لونين هما الأحمر والأزرق مع القبعة الحمراء ويعمل كسباك من إيطاليا ويقطن في ” مملكة الفطر ” كما يعرف بأنه يسعى للقضاء على الشر داخل اللعبة وهم من الشخصيات المشهورة للغاية.