التخطي إلى المحتوى

الجمعة السوداء والجمعة البيضاء، حيث تختلف الجمعة السوداء والبيضاء لفظيًا وليس في المضمون لأن في تلك الجمعة يحدث فيها أفضل العروض التي تقدم للمواطنين مما يؤدي إلى إفادة كلا من أصحاب المتاجر والمواطنين معًا، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح الأمور أكثر.

الجمعة السوداء بقطر

لذلك أهتم خبراء  black-friday.global باتجاه النمو الاقتصادي في هذا اليوم بالنسبة للتجار والمشتريين سواء بقطر أو العالم كله، من حيث نسبة اهتمام المشتريين بالسلع الأكثر مبيعًا، ومراقبة مقدار المصروفات المالية في هذا اليوم للشعب القطري مقارنة بالشعوب الأخرى.

نتيجة مراقبة المبيعات في الجمعة السوداء مقارنة بالجمعة العادية

فالإحصائيات أكدت أنه في يوم الجمعة السوداء في العالم كله يزيد نسبة المبيعات بها عن يوم الجمعة العادي، وعلى سبيل الحصر فإن اليونانيون قد قتموا بشراء بضائع متعددة في هذا اليوم على غير المعتاد بنسبة تصل إلى 2600% على عكس مواطني جنوب أفريقيا الذين كانوا نسبة مشترياتهم وصلت إلى 2571%، بخلاف دولة باكستان التي وصلت نسبة مشترياتهم في هذا اليوم إلى 11525%.

الجمعة البيضاء في سوق . كوم 2018

حيث أن موقع سوق . كوم هو أول موقع عربي يعرض خدمات بيع المنتجات عبر شبكة الإنترنت، وهذا الموقع هو البديل لموقع أمازون الشهير بأمريكا، وقد قام الموقع بتسمية هذا اليوم بالجمعة البيضاء على عكس الآخرين حيث أنه يقوم بتقديم عروض مميزة عن منافسيه.

حيث يقوم هذا الموقع بتقديم أفضل العروض لعملائها لجذب الكثير والكثير من المشتريين حتى يتم استغلال هذه الفترة أحسن استغلال سواء للموقع ذاته أو المشتريين.

أما بالنسبة لموعده، فموعد الجمعة البيضاء هذا العام بالنسبة لسوق . كوم سوف يبدأ في يوم الأربعاء أي قبل موعد الجمعة البيضاء بـ 2 يوم وينتهي يوم السبت بشهر نوفمبر.

أما بالنسبة لمعدل الخصم الذي سوف يقوم به الموقع هذا العام سوف يبدأ من 20% على الأقل ليعلو حتى 70% على بعض الماركات العالمية.