التخطي إلى المحتوى

زيادة الانتاج الامريكي للنفط وتراجع في الطلب الصيني من الأسباب في تراجع النفط عالميًا.

انخفض سعر النفط اليوم في الاسواق نتيجة لزيادة الانتاج الامريكي للنفط تزامنًا مع تراجع طلب الصين للنفط. على الرغم من التدعيمات التي قامت بها منظمة الاوبك للخام عن طريق التخفيضات المستمرة فقد ارتفع بعض الشئ في بدايات الجلسة.

العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت سجلت 77.06  دولار للبرميل وذلك تم في الساعة 05:51 بتوقيت جرينتش، وكان ذلك انخفاض 26 سنتًا بما يعادل 0.3 بالمئة عن الاغلاق السابق لها. كما سجلت عقود الخام الامريكي غرب تكساس الوسيط انخفاض بمقدار 18 سنتًا أو 0.3 بالمئة الي 65.77 دولار للبرميل.

كما سجلت واردات النفط الخام الصينية في مايو ايار انخفاض عن المستوي القياسي المرتفع الذي سجل في الشهر السابق، وهذا كشفته بيانات الجمارك اليوم الجمعة مع القيام باعمال الصيانة للمصافي التي تديرها الدولة، بالاضافة الي بلوغ شحنات مايو ايار 39.05 مليون طن او 9.2 مليون برميل يوميا طبقا للارقام التي كشفتها الادارة العامة للجمارك، والتي انخفضت عن 9.6 مليون برميل يوميا سجلت في ابريل نيسان.

سجل الانتاج الامريكي مستوي قياسي جديد الاسبوع الماضي عند 10.8 مليون برميل يوميا، والذي اثر بشكل كبير علي الاسعار العالمية للنفط. وادى ذلك الى زيادة 28 بالمئة في عامين أو معدل نمو 2.3 بالمئة في الشهر الواحد بالمتوسط وذلك منذ منتصف 2016. وبذلك تتجه الولايات المتحدة لتصبح اكبر منتج في العالم للنفط الخام وتقترب من تحقيق 11 مليون برميل يوميًا والذي تحققه روسيا، و تم خصم سعر خام غرب تكساس عن برنت لتتجاوز 11 دولار للبرميل بسبب تعميق زيادة الانتاج الامريكي، وهو اكبر مستوي لها منذ 2015 .

كما علل ويليام أولوخلين محلل الاستثمار لدي شركة ريفكين الاسترالية للاوراق المالية ان هذه الزيادة السريعة في انتاج الخام الامريكي وقلة الامدادات بشكل كبير في اماكن اخرى بسبب اجراءات أوبك وروسيا.